أرقى أحياء القاهرة الجديدة ومميزات السكن بها

أرقى أحياء القاهرة الجديدة ومميزات السكن بها
شارك المحتوى

تعتبر القاهرة الجديدة من أهم وأرقي المدن في نطاق القاهرة الكبرى وذلك لما تتميز به من الموقع الجيد على طريق القاهرة السويس، كما تتميز بقربها من منطقة وسط البلد ومدينة نصر وميدان التحرير، كما أنها تبعد عن العاصمة الإدارية 45 دقيقة فقط، وليس الموقع المميز فقط ما يميز القاهرة الجديدة، ولكنها تعد من الأحياء السكنية ذات المستوى الاجتماعي المتميز، والاسكان الفاخر والذي يجعلها الوجهة المفضلة لدى الكثيرين ممن يبجثون عن بيئة تتميز بالرقي والفخامة والمستوى الاجتماعيي الجيد.

وتضم القاهرة الجديدة العديد من الأحياء والمناطق السكنية المتفاوتة من حيث الخدمات والرفاهية والرقي وغيرها من العوامل، حيث تتميز الأحياء الراقية في القاهرة الجديدة بتوافر كافة الخدمات داخل المدينة بجانب المراكز التجارية والترفيهية والرياضية وكل ما قد يحتاج إليه المقيم داخل المدينة، وفي هذا الموضوع سنعرض مجموعة من أهم و أرقى أحياء القاهرة الجديدة.

أرقى أحياء القاهرة الجديدة

تضم القاهرة الجديدة مجموعة من أرقى الأحياء السكنية داخل مصر والتي تعد الخيار الأنسب للكثير ولا سيما الباحثين عن الرقي والفخامة في السكن بجانب الهدوء والاستقلالية، وسنعرض فيما يلي أهم هذه الأحياء السكنية.

حي الأندلس

يعد حي الأندلس أحد أفضل أحياء القاهرة الجديدة، فهو يتميز بالموقع المميز جداً والذي يقع في قلب المدينة وسط مجموعة من أهم الأحياء والكمبوندات الأخرى مثل كمبوند ميفيدا، كمبوند القطامية ديونز، كمبوند ماونتن فيو، كمبوند لاميرادا.

ومن أهم ما يميز حي الأندلس هو قربه من أهم مناطق الخدمات في المدينة، كما يتميز بانتشار المساحات الخضراء بداخلة والتي تعد من العلامات المميزة للحي، وتتكون الوحدات في الحي من دور أرضي و ثلاثة أدوار أخرى، وهو من الأحياء منخفضة الكثافة السكانية.

التجمع الخامس

هو أكثر أحياء القاهرة الجديدة من حيث الشهرة، وذلك يرجع لأنه من أول 5 أحياء تم إنشاؤها في القاهرة الجديدة، ويعتبره الكثيرين أفضل أحياء القاهرة الجديدة وذلك نظراً لتوافر كافة الخدمات بداخله، بما في ذلك وجود محكمة ومعهد تكنولوجيا المعلومات، والعديد من مولات التجمع الخامس التجارية والمراكز الترفيهية، كما يعد الموقع المميز أحد أهم مزايا التجمع الخامس.

حي النرجس

يعتبر حي النرجس من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وذلك للعديد من الأسباب، أهمها بالطبع هو الموقع المميز والذي يأتي قريب من التجمع الخامس، ويتكون حي النرجس من 8 أحياء سكنية أخرى تضم مختلف أنواع السكن بين الفاخر والمتوسط، كما يتوفر في الحي كافة الخدمات التي يحتاجها السكان، كما تعد أسعار الشقق في حي النرجس معقولة إلى حد كبير بين غيره من أحياء القاهرة الجديدة، حيث يبلغ متوسط سعر المتر فيه 25 الف جنيه مصري.

حي الياسمين

حي آخر من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وهو حي الياسمين والذي يتكون من فيلات سكنية فاخرة، تتكون هذه الفيلات من دور أرضي و عدد 2 دور مكرر، كما يتكون حي الياسمين من 8 أحياء سكنية بداخله تتوافر بها كافة الخدمات الأساسية بجانب المراكز الخدمية والترفيهية والرياضية وغيرها، ويتم تصنيف هذا الحي من أجمل أحياء القاهرة الجديدة.

حي البنفسج

يتميز حي البنفسج بالموقع الاستراتيجي المتميز والذي يقع بالقرب من شارع التسعين أهم شوارع التجمع الخامس، كما أنه قريب من الطريق الدائري، ويتكون حي البنفسج من 12 منطقة تتراوح بين الإسكان فوق المتوسط والإسكان الفاخر، وتعد أسعار الشقق في حي البنفسج من أعلى الأسعار في القاهرة الجديدة، حيث يبلغ متوسط سعر المتر في منطقة الشقق إلى 11 ألف جنيه مصري، بينما يبلغ سعر المتر في منطقة الفلل إلى 25 ألف جنيه.

منطقة جنوب الأكاديمية

تتميز منطقة جنوب الأكاديمية بموقعها الممتاز في قلب القاهرة الجديدة، كما أنها تطل بشكل مباشر على كايرو فيستيفال ستي مول والذي يعد من أهم المراكز التجارية في القاهرة الجديدة، و تتميز منطقة جنوب الأكاديمية بالتخطيط الجيد، فهي مقسمة إلى 7 مناطق مختلفة تضم بداخلها الوحدات السكنية والمدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتميز بها المنطقة، والتي تجعلها من أفضل أحياء القاهرة الجديدة من حيث الموقع والخدمات المتوفرة بها.

كمبوند بالم هيلز القاهرة الجديدة

يقع كمبوند بالم هيلز في حي القطامية في القاهرة الجديدة، ويضم الكميوند كافة الخدمات الأساسية بجانب المساحات الخضراء ومناطق الترفيه والمراكز الرياضية، كما يتوفر في الكمبوند وحدات سكنية متنوعة المساحة والتصميم مثل الشقق والفيلات، ومن أهم ما يميز نظام الشراء في الكمبوند هو إماكانية التقسيط حتى 6 سنوات.

كمبوند بارك فيو

يقع كمبوند بارك فيو في موقع مميز جداً بالقرب من الخدمات والطرق الرئيسية، فهو على مسافة كيلومترين فقط من الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، كما أنه قريب جداً من مدينة الرحاب، ومن السهل الوصول إليه من وسط البلد وأيضاً من مطار القاهرة الدولي وهليوبوليس ومدينة نصر، كما أنه قريب من الطريق الدائري والطريق الإقليمي ومحور المشير، وبالتالي فالكمبوند يقع في موقع مميز جداً في القاهرة الجديدة، وهذا ما يجعله الوجهة المناسبة لدى الكثيرين.

وبالطبع لن نتمكن من عرض كافة الأحياء والتجمعات السكنية المميزة في القاهرة الجديدة، ولكننا عرضنا مجموعة من أهم و أرقى أحياء القاهرة الجديدة، والتي يتزايد عليها الطلب بشكل كبير مع الوقت ولا سيما من قبل محبي الفخامة والهدوء، ولكن هناك سؤال قد يتبادر إلى الأذهان وهو، ما هي مميزات السكن في أرقى أحياء القاهرة؟ وهذا نجيب عنه بالتفصيل فيما يلي.

مميزات السكن في أرقى أحياء القاهرة الجديدة

  • يتوفر في أرقى أحياء القاهرة الجديدة كافة ما تريده من خدمات أساسية وأيضاً ترفيهية، والتي تكون موزعة بشكل منظم في مدن وأحياء القاهرة الجديدة.
  • تتميز معظم أحياء القاهرة الجديدة بالموقع الاستراتيجي المتميز، والتي غالباً ما تكون مربوطة بشكل جيد بالقاهرة الكبرى والطرق الرئيسية مثل الدائري والإقليميي، وهذا يعد عامل مهم جداً يساعد في سهولة الانتقال من وإلى المدينة.
  • يتوفر في القاهرة الجديدة العديد من الوحدات المتفاوتة في المساحة والرقي وبالتالي في السعر، وهذا يتيح الحرية في الاختيار بالنسبة للعملاء من مختلف الفئات الإقتصادية والمادية المختلفة.
  • تتميز أرقى أحياء القاهرة الجديدة بالكثافة السكانية المنخفضة والذي يجعلها من الوجهات المميزة لدى الكثير من العملاء ممن يبحثون عن الهدوء والاستقلالية في السكن بعيداً عن الزحام في القاهرة الكبرى وغيرها من المحافظات.
  • يتوفر في القاهرة الجديدة بعض المناطق التي تتناسب مع أصحاب المستوى المعيشي المتوسط وفوق المتوسط، وذلك مثل مناطق التجمع الثالث واسكان الشباب والقاطامية وغيرها من المناطق التي تناسب هذه الشريحة الكبيرة من المستهلكين، ممن يرغبون في السكن في أحد أحياء القاهرة الجديدة ولكن يصعب عليهم الحصول على أحد الوحدات في المناطق الراقية مثلا النرجس أو البنفسج أو الأندلس أو غيرها من أرقى أحياء القاهرة الجديدة.
  • تتمتع أرقى أحياء القاهرة الجديدة بتوافر البيئة المناسبة للمعيشة الصحية السليمة وتحديداً للأطفال، ولا سيما مع توافر المساحات الخضراء وأماكن الرياضة والترفيه التي توفر الجو المناسب للحياة السليمة بعيداً عن التلوث والضوضاء في قلب القاهرة.
سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger