دليل العين السخنة: الموقع وأفضل الأماكن السياحية والعلاجية

دليل العين السخنة: الموقع وأفضل الأماكن السياحية والعلاجية
شارك المحتوى

العين السخنة من أفضل الأماكن السياحية في مصر ويأتي إليها الزوار من مواطني جمهورية مصر العربية والسياح من كل مكان في العالم، حيث تتميز اماكن السياحة في العين السخنة بجمالها الكبير ومناظرها الخلابة التي تجذب الجميع إليها، وبالتالي يفضلها السياح على افضل اماكن الخروج في مصر، ونستعرض في المقال أهم المعلومات عن المدينة الساحلية الرائعة في محافظة السويس من حيث الموقع والمواصفات وأفضل الأماكن السياحية في المدينة تشمل السياحة العلاجية وتفاصيل أخرى في نفس السياق بشكل عام.

العين السخنة

تعد مدينة العين السخنة من أهم مدن السياحة في مصر وتتبع لمحافظة السويس وتقع على ساحل البحر الأحمر، حيث تتميز بالشواطئ الرائعة ذات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية وإقامة معسكرات بها سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، ويمكن ممارسة العديد من الرياضات المختلفة في المدينة مثل التصوير الفوتوغرافي تحت المياه أو الصياد والسباحة ورياضات أخرى كثيرة، وهي من افضل اماكن السياحة في مصر لتميزها بالموقع الجغرافي والجمال الطبيعي والهواء النقي مع مناظر خلابة رائعة جداً.

موقع العين السخنة

كُثرت الأسئلة عن أين تقع العين السخنة وموقعها في محافظة السويس وخاصة على خليج السويس بالقرب من فنادق ومنتجعات البحر الأحمر، وهي عبارة عن منتجع سياحي كبير ومتكامل موجود في مصر ويزوره السياح من كل مكان في العالم، خاصة للتمتع بالجو الهادئ والمناظر الخلابة التي تُحيط بالمدينة من كل جانب، مع فنادق وأماكن خروج وتسوق توفر كل ما يحتاج إليه الزوار، وأهم ما يميز المدينة الكبيرة هي المرافق والخدمات الأساسية والترفيهية التي تجعلها أفضل المدن السياحية في مصر.

أفضل أماكن العين السخنة

تحتوي العين السخنة على عدد كبير من أفضل أماكن الخروج في مصر وليس على مستوى المدينة فقط، ولهذا تجد العديد من السياح يذهبون إليها بدلاً من الأماكن السياحية الأخرى على مستوى جمهورية مصر العربية، ومن أهم هذه الأماكن منتجع بورتو السخنة والشواطئ ومناطق الحياة البرية التي تجذب الجميع للمدينة، وهذه أبرز المعلومات عن أفضل الأماكن بالمدينة:

منتجع بورتو السخنة

يأتي منتجع بورتو السخنة في مقدمة أفضل الأماكن السياحية في مصر وليس في المدينة فقط، فهو أكبر منتجع على مستوى الجمهورية ويأتي إليه السياح من مختلف البلدان على مستوى العالم لرؤيته والبقاء فيه والاستمتاع بالاسترخاء والاستفادة من الخدمات التي يوفرها لهم، وهو منتجع متكامل يحتوي على ملاعب جولف تبعد عن المدينة بحوالي 20 كيلو متر فقط.

ويقع منتجع بورتو السخنة على مساحة 2 مليون ونصف متر وارتفاع حوالي 250 متر فوق سطح البحر، وبالتالي يحتوي على فلل ومجمعات سكنية وفنادق رائعة ومطاعم وكافيهات تقدم أشهى الأكلات والمشروبات من مختلف المطابخ حول العالم.

منطقة جنة الشواطئ

تحتوي منطقة جنة الشواطئ على أفضل شواطئ العين السخنة وأجمل الجبال في مصر وعلى مستوى العالم بشكل عام، وما يميزها عن غيرها المياه الزرقاء والفيروزية التي يُذهل منها كل من يذهب إليها، ويأتي للمنطقة الملايين من السياح كل عام من كل مكان في العالم للاستمتاع بما يوجد بها.

الشواطئ الرملية

بجانب منطقة جنة الشواطئ هناك شواطئ أخرى كثيرة في المدينة وهي الشواطئ الرملية، حيث يستمتع بها كل السياح والزوار من داخل وخارج مصر وبالأنشطة الترفيهية التي تقام بها، ومنها ممارسة الرياضات المختلفة مثل الكرة الطائرة والأنشطة المائية مثل السباحة والغطس والغوص والتزحلق على الماء وغيرهم، ومن أشهر الشواطئ الرملية في العين السخنة هو شاطئ الأدبية.

العيون الكبريتية

تجذب العيوب الكبريتية في أي مكان السياح من مختلف دول العالم والمواطنين من داخل مصر، حيث يهتم بها الجميع وبرؤيتها وكيف تم تفجيرها من باطن الأرض واستخراج المياه منها، حيث تخرج العيون الكبريتية في هيئة شلالات وبها مصبات في بحيرة صغيرة، وتستخدم لدى البعض في علاج عدد من الأمراض الجلدية المختلفة.

جبل الجلالة البحرية

يعد جبل الجلالة البحرية من أفضل الأماكن السياحية في مصر وليس في المدينة فقط، حيث يتميز بوقوعه في الجنوب وارتفاعه الكبير الذي يصل إلى 1200 متر، ويحتل الجبل مكانة دينية كبيرة عند المسلمين لإثبات الكثير أن النبي موسى عليه السلام قد خطي عليه لأجل الهروب من فرعون والذهاب إلى البحر الأحمر.

دير القديس الأنبا بولس

يقع دير القديس الأنبا بولز على طريق يعرف باسم الكريمات في وادي الدير، ويحتوي على كنيسة يطلق عليها اسم كنيسة بولز، وتجذب الكنيسة العديد من السياح من كل مكان في العالم لشكلها المميز والجو الممتع في هذه المنطقة.

دير القديس أنطونيوس

تم إنشاء دير القديس أنطونيوس في واحة الربيع لتخليد ذكراه بعد وفاته، خاصة أنه كان من الشخصيات الهامة في فترة من الفترات في الصحراء المصرية وهو من أسس فكرة الرهبنة المسيحية.

خليج الأدبية

يعد خليج الأدبية من أفضل أماكن السياحة في المدينة لطبيعته الساحرة والخلابة والجمال الكبير الموجود بهذه المنطقة، حيث تحلق فوقه الطيور مما يعطيه مظهر جميل جداً وخلاب ويمكن ممارسة رياضات مختلفة في المنطقة أهمها صيد الأسماك وركوب الأمواج.

محمية الأشجار المتحجرة

تصل مساحة محمية الأشجار المتحجرة إلى 7 كيلو متر مربع، وتحتوي على آثار نادرة جداً لا يوجد لها مثيل في أي مكان بالعالم، وتضم المحمية العديد من جذور الأشجار التي يعود تاريخها لملايين السنين.

ملاهي العين السخنة

لا شك أن الحياة البرية من أهم معالم المدينة وخاصة في منطقة الملاهي، والتي تحتوي على عدد كبير من النباتات العطرية ذو الرائحة الجميلة والجذابة وأهمها الزهور النادرة، أيضاً يمكن القيام بأنشطة مختلفة في ملاهي السخنة منها السباحة والغوص والتزحلق على القوارب الشرعية والتزلج المائي وغيرهم.

السياحة العلاجية في العين السخنة

هناك طريقتين لممارسة السياحة العلاجية في المدينة الشهيرة، وهما كالتالي:

السياحة العلاجية في كهف الملح

يعد كهف الملح من أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر، فقد تم صُنع الكهف من الملح مع وجود موسيقي هادئة وإضاءة قليلة للاستمتاع بالمظهر الجميل والحصول على الراحة، ولهذا يأتي الزوار لكهف الملح من كل مكان في العالم للاسترخاء والاستفادة من عنصرين في غاية الأهمية لدورهما الكبير في الشفاء وهما الصوديوم والماغنسيوم، الأول هو الصوديوم الذي يساعد كثيراً في الشفاء من أمراض الجهاز التنفسي، والثاني هو الماغنسيوم والذي يساعد في التخلص من آلام العظام.

السياحة العلاجية في العيون الكبريتية

تأتي العيون الكبريتية على هيئة شلالات وبحيرات صغيرة ويلجأ إليها الكثير من الأطباء لتكون علاج طبيعي في شفاء الأمراض مثل أمراض العظام والأمراض الجلدية، وهي عيون انفجرت من باطن الأرض لتعطي شكل جميل وخلاب، وللعيون الكبريتية فائدة كبيرة جداً لاستخدامها في علاج أمراض مثل الحساسية والصدفية والجرب وحب الشباب وآلام العظام والروماتويد والجيوب الأنفية والنقرس والعديد من الأمراض الأخرى، كما توفر العيون الكبريتية في استرخاء العضلات، وعن الطريقة العلاجية في العيون الكبريتية فهي كما يلي:

    • لمن يريد العلاج باستخدام العيون الكبريتية يجب البقاء في بها من 10 حتى 20 دقيقة في اليوم الواحد.
    • يجب أن تكون درجة حرارة العيون الكبريتية من 37 حتى 39 درجة مئوية.
    • تعمل العيون الكبريتية على تفتيح مسامات الجلد وتجديد الخلايا ولها فوائد أخرى كثيرة.
    • بعد الانتهاء من جلسة الاسترخاء في العيون الكبريتية يجب الاستراحة على الأقل وقت قصير لكي يستعيد الجسم نشاطه من جديد.
    • مع هذا العلاج بالعيون الكبريتية سوف تسعر باسترخاء الجسم ويتعرض الجلد إلى احمرار قليل بسبب درجة حرارة المياه العالية، ولهذا يجب أخذ الاحتياطات من أصحاب مرض الضغط المنخفض والضغط بشكل عام.

بهذا ينتهي مقالنا عن موقع العين السخنة وأفضل المناطق السياحية بها خاصة للسياحة العلاجية، وتعرفنا على تفاصيل هامة حول المدينة وأهم أماكن الخروج بها وكيفية الذهاب إليها، من يملك سؤال أو استفسار عن معلومة غير موجودة في المقال، يشرفنا الإجابة عليه في تعليقات المقال بالأسفل عبر مدونة الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger