أفضل أنواع الأبواب المصفحة ومقاساتها وأسعارها ومميزاتها

أفضل أنواع الأبواب المصفحة ومقاساتها وأسعارها ومميزاتها
شارك المحتوى

الأبواب المصفحة هي بديل مثالي للأبواب الخشبية والباب الحديدي الخارجي في المنازل والمحلات التجارية والشركات للتأمين من السرقة، وأصبح الباب المصفح هو البديل المناسب لتوفير الأمان والخصوصية وعزل الأصوات الخارجية، ويلجأ إليها أصحاب المحلات والشركات لتأمين الممتلكات والاطمئنان عليها من السرقة، مع شكلها الرائع الذي يجذب الجميع لشرائها وتركيبها في أماكن مختلفة، وأصبحت هذه الأبواب تستخدم بكثرة في العالم أجمع وخاصة في دول أوروبا وأهمها إيطاليا، ومن أشهر الشركات في صناعة هذه الأبواب شركة “Dierre”، ونتعرف عبر موقعنا الديار على أفضل أنواع الأبواب المصفحة ومميزاتها وعيوبها ومقاساتها وأسعارها ومعلومات أخرى هامة في نفس السياق بشكل عام.

الأبواب المصفحة

أصبحت الأبواب المصفحة حل جذري لمشكلة السرقات التي يتعرض إليها أصحاب المنازل والمحلات والشركات، خاصة أنها مصنوعة من مواد قوية وبها أقفال لا يكن اختراقها بسهولة، وتحتاج هذه الأقفال لوقت طويل لكسرها وتصدر أصوات عالية عند محاولة فتحها باستخدام القوة، ويتكون الباب المصفح من الصلب ووجهه الخارجي من الأخشاب المتينة جداً لتكون قوية وسميكة وتقاوم أنواع الكسر والاقتحام المختلفة، وهناك أنواع تركية وصينية وإيطالية من هذه الأبواب.

مميزات الابواب المصفحة

سبب إقبال الجميع على شراء هذه الأبواب وتركيبها ليس من فراغ، بل لأنها الخيار الأفضل الذي يضمن الحماية والأمان، ومن مميزاتها ما يلي:

  • توفر الأمان والحماية من السرقة والاقتحام.
  • بها أنواع أقفال لا يمكن فتحها عن طريق نُسخ مفاتيح مقلدة.
  • تتميز بالصلابة والمتانة مما يجعلها غير قابلة للاختراق.
  • يتميز الباب المصفح بالشكل الأنيق مما يناسب أنواع الديكورات المختلفة.
  • بعض أنواع الأبواب المصفحة تكون عازلة للصوت.
  • تقاوم الخدوش والتآكل ولا تتأثر بالعوامل الخارجية.
  • لا تتطلب منظف مخصص لتلميع الخشب، بل يمكن تنظيفها بقماشة مبللة نظيفة فقط.
اعرف كذلك كل شئ  أنواع الرخام وأسعاره واستخداماته في المنازل

عيوب الابواب المصفحة

من عيوب الابواب المصفحة ما يلي:

  • صوت المفصلات يكون مزعج نوعاً ما.
  • يحدث احتكام للباب بسبب عدم توازنه.
  • كثرة استخدامها يتسبب في ثقل بالكالون.
  • سعرها مرتفع مقارنة بباقي أنواع الأبواب الأخرى.
  • يمكن أن تتعرض للخدوش في بعض الأحيان.

رغم هذه العيوب فهي تعطي حماية وأمان كبير للأشخاص، ويمكن معرفة ما يناسبك منها عبر المقاسات المتوفرة بالأسفل مع باقي المعلومات عنها بشكل عام.

مقاسات الأبواب المصفحة

نقدم لكم قائمة بها أشهر مقاسات الأبواب المصفحة في الأسواق، وهي كالتالي:

الأبواب التركية المصفحة

تأتي الأبواب التركي بعرض 93 سم وارتفاع 215 سم وسُمك 8 سم.

الأبواب الصينية المصفحة

تأتي الأبواب الصيني بعرض 100 سم وارتفاع 215 سم وسُمك 7 سم.

افضل أنواع الابواب المصفحة

من افضل أنواع الابواب المصفحة ما يلي:

الأبواب التركي المصفحة

تتميز هذه الأبواب بالخامات القوية وعالية الجودة والأداء، بجانب الشكل الأنيق والمتميز مما يجعلها افضل أنواع الابواب المصفحة الموجودة في الأسواق حالياً وهي الأغلى سعراً، وتأتي بمستويات من التصفح ونوعين مختلفين.

النوع الأول وهو التصفح الضعيف أو ربع مُصفح، وهو خاص ببيت الكالون فقط، بينما باقي الأجزاء تكون محاطة بالخشب من الجهتين ويقترب هذا النوع للأبواب الصينية وهو سهل الاختراق نوعاً ما.

النوع الثاني من الأبواب التركية المصفحة يكون كامل التصفح، ويأتي بسُمك بين 1.25 و 1.5 ملم، ويتميز باستخدام كوالين لعلامة تجارية شهيرة به وهي “HOK”، مما يجعله غير قابل للاختراق.

الأبواب الصيني المصفحة

هذا النوع من الأبواب هو الأكثر انتشاراً في الأسواق لسعره المناسب نوعاً ما ويتكون من مواد مقبولة أو جيدة أو عالية الجودة، ويتم استخدام صاج خفيف الوزن في الأبواب بسُمك لا يتعدى 0.5 ملم، بينما الكوالين لها نظهر ضخم يوحي بالقوة ولكنها ضعيفة وسهلة الاختراق، وهي بديل مناسب للأبواب الحديدة بسبب مظهرها الأجمل وهي أنيقة بشكل كبير.

الأبواب الإيطالي المصفحة

نوعية الأبواب الإيطالية المصفحة جيدة نوعاً ما، خاصة أنها مكونة من مواد عالية الجودة مما يجعل سعرها كبير مقارنة بالأبواب الصينية، وتحتوي هذه الأبواب على كوالين للعلامة التجارية “Yale” مما يجعلها قوية ومقاومة للاختراق.

الأبواب المصري المصفحة

النوع الأخير في قائمة افضل أنواع الابواب المصفحة هي الأبواب المصرية وتتوفر بنوعين، النوع الأول يتم تصنيعه وتصديره للخارج ويكون سعره مرتفع بعض الشيء، بينما النوع الثاني المُصنع في الورش المصرية يكون مقبول الجودة لكنه غير متوفر دائماً في الأسواق على عكس الأنواع التركية والصينية، وتتميز الأبواب المصرية المصفحة بالتصنيع الكامل من الصاج واستخدام إكسسوارات لعلامات تجارية شهيرة من تركيا وإيطاليا، وتكون الكوالين المستخدمة بها من علامات تجارية مثل شيزا الإيطالية أو كالي، مع وجود طبقة حماية من الصلب على الكالون ليكون أكثر قوة وأقل نسبة اختراق.

أماكن بيع الابواب المصفحة

هناك العديد من أماكن بيع الابواب المصفحة في مصر وباقي البلدان العربية والأجنبية بشكل عام، لكن من حيث المناطق على مستوى جمهورية مصر العربية، فإن المكان الأفضل لشراء الأبواب المصفحة هو منطقة الرويعي، خاصة أن شركة الرويعي الأصلية هي الأكبر في مصر حين يتعلق الأمر باستيراد هذه الأبواب من الخارج أو صناعتها صناعة مصرية كاملة، وكل نوع باب مصفح يكون له مواصفات محددة.

أسعار الابواب المصفحة فى مصر

تختلف اسعار الأبواب المصفحة في مصر حسب نوع الباب وبلد الصُنع، وهي كما يلي:

  • الباب المصفح التركي يبدأ سعره من 600 وحتى 7500 جنيه مصري.
  • الباب المصفح الإيطالي يبدأ سعره من 7500 وحتى 9500 جنيه مصري.
  • باب ماليزي مصفح يبدأ سعره من 5000 وحتى 6500 جنيه مصري.
  • باب مصفح صيني يبدأ سعره من 2000 وحتى 3500 جنيه مصري.
  • الباب الصيني المصفح ثقيل يبدأ سعره من 3900 جنيه مصري.
  • الباب الصيني المصفح مميز يبدأ سعره من 3700 جنيه مصري.
  • باب مصفح صيني يبدأ سعره من 5000 وحتى 6000 جنيه مصري.
  • باب صيني مصفح للفيلا يبدأ سعره من 5000 وحتى 6000 جنيه مصري.
  • باب تركي مصفح للفيلا يبدأ سعره من 8000 وحتى 10000 جنيه مصري.
  • الباب المصفح التركي يبدأ سعره من 5000 وحتى 9000 جنيه مصري.

أسعار الابواب المصفحة فى الرويعي

منطقة الرويعي من أشهر مناطق بيع الأبواب المصفحة في مصر، سواء المصنعة في مصانع الدولة المصرية أو التي يتم استيرادها من الخارج، وعن أسعار الابواب المصفحة فى الرويعى فهي كما يلي:

أسعار الأبواب التركي المصفحة

الأبواب التركي المصفحة من أغلى الأبواب لأنها متينة وقوية جداً، لكن أسعارها كبيرة وباهظة وتبدأ من 6000 وحتى 11000 جنيه مصري.

أسعار الأبواب الصيني المصفحة

الأبواب الصيني المصفحة هي الأكثر انتشاراً في الأسواق المصرية، خاصة للسعر القليل والمناسب للعديد من فئات المجتمع، ويتراوح سعر الأبواب الصيني المصفحة في مصر من 3000 وحتى 5500 جنيه مصري، لكن يجب اختيار ماركة وعلامة تجارية جيدة عند شراؤها.

أسعار الأبواب الإيطالية المصفحة

الأبواب الإيطالية المصفحة من أفضل الأنواع الموجودة في مصر، حيث تتميز بسُمكها الصلب والضخم مع سعر يبدأ من 5500 وحتى 10500 جنيه مصري للباب الواحد.

أسعار الأبواب المصفحة في الإسكندرية

لا يختلف سعر الباب المصفح في الإسكندرية عن باقي محافظات جمهورية مصر العربية، لكن الاختلاف يكون في النقل والتوصيل للمحافظات والمناطق المختلفة.

الملخص

الأبواب المصفحة أفضل كثيراً من الخشب والحديد، وتتميز بالشكل الأنيق والصلابة والمتانة وتضمن الاطمئنان على الممتلكات من السرقة سواء في المنازل أو المحلات التجارية والشركات، لكن لها عيوب مثل سعرها الكبير والصوت العالي للمفصلات والذي يظهر مع الوقت، وهناك أنواع عديدة كل منها له سعر مختلف، وتوجد أبواب مصفحة سعرها في متناول أيدي الجميع، ويجب عند اختيار باب مصفح للمنزل أن تضع المعايير التالية في الحسبان:

  • الكوالين المستخدمة للأبواب يجب أن تكون من نوعية جيدة جداً.
  • ضع قدرة الباب على عزل الضوضاء والمياه والحرارة في الحسبان.
  • ضع الخامات المستخدمة في صناعة هذه الأبواب في مقدمة المعايير التي يتم اختيارها بناءً عليها، خاصة أن خامات تصنيع الأبواب الداخلية تختلف عن الأبواب الخارجية.

أسئلة شائعة عن الأبواب المصفحة

يسأل العديد من الأشخاص أسئلة مختلفة عن هذه الأبواب، منها ما يلي:

ما هي مميزات الأبواب المصفحة؟

باختصار شديد، تتلخص مميزات الأبواب المصفحة في النقاط التالية: عزل الصوت، مقاومة التآكل، الصلابة والمتانة، شكلها الأنيق، لا تتطلب منظفات خاصة للتلميع، أقفال صعبة الاختراق، لا تفتح بمفاتيح مقلدة.

ما هي أنواع الأبواب المصفحة؟

يوجد منها العديد من الأنواع ولكن المنتشر في مصر، المصرية والإيطالية والتركية والصينية.

بهذا ينتهي مقالنا عن الأبواب المصفحة، وتعرفنا به على مميزاتها وعيوبها ومقاساتها وأشكالها وأفضل الأنواع المتوفرة منها في الأسواق، بجانب أماكن بيعها وأسعارها وأهم الأسئلة الشائعة عنها، من لديه أي سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في تعليقات المقال بالأسفل عبر موقعنا الديار.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger