مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على أهم مدن ومحافظات مصر

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على أهم مدن ومحافظات مصر
المحتويات إخفاء
شارك المحتوى

يوماً بعد يوم تزداد عمليات البحث عن مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة، المدينة المصرية الحديثة وأحد أهم المدن الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة مع قربها من قاهرة المُعز، التي تبعد عنها نحو 45 كيلو متر فقط، وتضم العاصمة الجديدة العديد من الأحياء السكنية الراقية والمتوسطة، إلى جانب كونها عاصمة إدارية تجمع مقرات جميع مؤسسات الدولة المصرية والقصر الرئاسي ومقر وزارة الدفاع.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع العاصمة الإدارية على حدود مدينة بدر، شرق القاهرة، وبالقرب من العين السخنة ويعتبر موقع العاصمة أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة. وهي متواجدة على العديد من الطرق الهامة التي تربطها بالقاهرة الكبرى وأهم المدن المصرية مثل السويس والعين السخنة ومدينة المستقبل ومدينتي، مما يجعلها تتميز بوجودها وسط أهم المدن المصرية، إلى جانب تطوير العديد من الطرق بمختلف أنواعها وربط العاصمة الجديدة بمحافظات ومدن مصر الكبرى.

الطرق التي تحيط بالعاصمة الإدارية الجديدة وتربطها بمدن ومحافظات مصر

هناك 4 طرق رئيسية تحيط بالعاصمة الجديدة، تساهم بربط العاصمة الإدارية الجديدة بسبع محافظات مصرية بشكل رئيسي، وهم:

  • محافظة الإسماعيلية
  • محافظة السويس
  • محافظة البحر الأحمر
  • محافظة القليوبية
  • محافظة الشرقية
  • محافظة الجيزة
  • محافظة الفيوم

أما عن الطرق المحيطة بالعاصمة الإدارية الجديدة فهي كالتالي:

  • طريق طريق القاهرة – السويس.
  • طريق القاهرة – العين السخنة.
  • طريق الدائري الأوسطي.
  • طريق الدائري الإقليمي.

كما أن هذه الطرق تساهم في ربط العاصمة الإدارية الجديد بمحافظات الصعيد كذلك، من خلال الترابط مع طريق الصعيد الشرقي والغربي، إلى جانب ربط العاصمة الجديد بمحافظات سيناء بواسطة ترابط هذه الطرق الأربعة بشبكة كباري مصر الجديدة وأنفاق قناة السويس، كذلك تربط المدينة المصرية الجديدة بإقليم مصر الغربي، مثل محافظة مطروح والوادي الجديد، بواسطة طريق الواحات وكذلك طريق العلمين.

وسائل مواصلات العاصمة الادارية الجديدة الجاري العمل عليها

يوجد العديد من الطرق الجديدة الجاري العمل عليها حاليا من أجل ربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن ومحافظات مصر، وهناك تنوع كبير في أنواع وسائل المواصلات التي تربط المدينة المصرية الجديدة بمدن ومحافظات مصر الحيوية، حيث هناك القطار الكهربائي، وكذلك القطار المعلق، وخط أتوبيسات مخصص للذهاب والإياب من العاصمة الجديدة، والقطار فائق السرعة، وفيما يلي عرض لأهم الطرق ووسائل المواصلات الجاري العمل عليها حالياً:

القطار فائق السرعة

يجرى العمل حالياً على مد خط سكة حديد مخصص للقطارات فائقة السرعة، حيث يربط هذا الخط بين العاصمة الإدارية الجديدة وكل من مدينة العلمين ومدينة العين السخنة و6 أكتوبر والإسكندرية والعاشر من رمضان، ويضم هذا الخط 6 محطات فقط، ويمكنه أن يسافر من القاهرة إلى الإسكندرية في مدة 40 دقيقة فقط، و 4 ساعات ليصل إلى أسوان.

خط أتوبيسات مواصلات العاصمة الجديد

جاري العمل الآن على خط أتوبيسات داخل المدينة الجديدة، يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى تعمل بالكهرباء والثانية تعمل بالغاز الطبيعي، وسوف يتم ربطه بكبرى محطات الأتوبيسات في القاهرة الكبرى وضواحيها، ليكون ممتد من داخل العاصمة الإدارية الجديدة إلى كبرى محطات الأتوبيسات في القاهرة والجيزة.

القطار المعلق “المونوريل”

يعد القطار المعلق أو المعروف باسم المونوريل أحد أحدث وسائل المواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك يعد الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية، ويتم تنفيذه الآن على مرحلتين، المرحلة الأولى تضم 12 محطة، والثانية تضم 5 محطات، وسوف يربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة نصر والتجمع الخامس، إلى جانب ربط مدينة 6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد بالقاهرة والجيزة.

القطار الكهربائي

بسرعة قصوى تبلغ 120 كيلو متر في الساعة ينطلق القطار الكهربائي من مدينة السلام ليصل إلى مدينة العاشر من رمضان، مروراً بحوالي 14 محطة تقع أغلبها في المناطق التالية: مدينة العبور ومدينة المستقبل ومدينة الشروق ومدينة بدر، ومن المتوقع عند الانتهاء منه أن يقوم بنقل ما يقرب من 350 ألف راكب يومياً.

كيف تصل العاصمة الإدارية الجديدة من محافظات مصر المختلفة

في الوقت الحالي يريد العديد من المصريين معرفة وسائل المواصلات المتاحة للعاصمة الإدارية الجديدة من أقرب مكان لهم، وخلال السطور التالية سوف نجيبكم عن السؤال السابق، ونوضح لكم كيفية الوصول للعاصمة الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الطريق الدائري

يمكنك الوصول للعاصمة الجديدة من الطريق الدائري عن طريق ركوب ميكروباص من الدائري إلى المنيب، ومن المنيب إلى طريق السويس حتى أسفل الكوبري، ثم بعد ذلك استقلال سيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الجيزة

يمكنك الوصول للعاصمة الإدارية الجديدة من الجيزة عن طريق الوصول إلى الطريق الدائري ومن ثم اتباع الخطوات السابقة، أو يمكنك بعد وصولك الطريق الدائري استقلال سيارة للطريق الإقليمي وصولاً للعاصمة الجديدة.

مواصلات العاصمة الادارية من الهرم

يمكنك الوصول للعاصمة الجديدة من منطقة الهرم عن طريق استقلال سيارة من الطريق الدائري وصولاً لمدينة العاشر من رمضان، ثم طريق السويس وحتى أسفل الكوبري، ومن هناك استقلال سيارة تصل بك إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من رمسيس

للوصول للعاصمة الإدارية الجديدة من رمسيس يمكن اتخاذ محور طريق السويس في اتجاه شارع الثورة وعلى امتداد طريق السويس وصولًا إلى مطلع الطريق الدائري الإقليمي، ومن ثم الاتجاه إلى محور محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الزقازيق

يمكن لسكان الزقازيق الوصول للعاصمة الجديدة عن طريق استقلال سيارة من موقف الأحرار الجديد بالزقازيق، لتصل بك إلى موقف العاشر من رمضان، ثم تأخذ اتجاه التجمع الخامس أو زهراء مدينة نصر حتى تصل إلى طريق السويس، وهناك أسفل الكوبري تجد سيارات مدينة بدر وبعد الوصول إليها ستجد سيارات العاصمة الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من السويس

يمكن لسكان السويس الوصول للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال استقلال سيارة على طريق نزلة السويس حتى يصلوا إلى الطريق الإقليمي، وبعد 15 دقيقة سيجدون انفسهم في العاصمة الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من المنصورة

يمكن لأهل المنصور الوصول للعاصمة الجديدة عن طريق استقلال القطار إلى محطة رمسيس، ومن ثم استقلال سيارة إلى موقف العاشر من رمضان بمدينة السلام، واستقلال سيارة متجهة الى التجمع الخامس أو زهراء مدينة نصر، والذهاب إلى طريق السويس لاستقلال سيارة لمدينة بدر بدر من أسفل الكوبري، ومن ثم استقلال سيارة متجهة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من الإسماعلية

يمكن لسكان الإسماعيلية الوصول للعاصمة الجديدة عن طريق الطريق الصحراوي الوصول إلى الطريق الدائري الإقليمي، ومن ثم الوصول إلى محور محمد بن زايد ثم الاتجاه إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من البحر الأحمر

للوصول للعاصمة الجديدة من محافظة البحر الأحمر يمكنك اتخاذ طريق العين السخنة، ومن هناك الى الطريق الدائري الإقليمي وصولًا إلى طريق العاصمة الجديدة بشكل مباشر.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من الطريق الزراعي

يمكنك الوصول للعاصمة الجديدة من الطريق الزراعي حيث تقوم باتخاذ مطلع الدائري المؤدي إلى طريق السويس الصحراوي، ثم بعد ذلك تصل إلى المطلع الخاص بالطريق الدائري الإقليمي، ومن هناك تتخذ اتجاه العاصمة الإدارية الجديدة.

وبذلك نكون وضحنا لكم كافة وسائل مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من أهم المدن والمحافظات المصرية، وبالطبع يمكنك التواصل معنا إذا كان لديك أي رغبة لمعرفة أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة وكافة المدن الجديدة.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger