تعرف على أشهر أحياء التجمع الأول وأهم الخدمات المتاحة بها

تعرف على أشهر أحياء التجمع الأول وأهم الخدمات المتاحة بها
شارك المحتوى

أحياء التجمع الأول لفتت نظر الجميع في الفترة الأخيرة لوجود خدمات مختلفة ومتنوعة بها مثل الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية وغيرهم، وتعد مدينة التجمع الأول من أهم وأفضل التجمعات العمرانية الجديدة على مستوى جمهورية مصر العربية وليس القاهرة الجديدة فقط، وتأتي المدينة في مقدمة مناطق القاهرة الجديدة وتضم العديد من الأحياء السكنية المميزة بدءاً من المستوى المتوسط وحتى الأحياء الفاخرة والفيلات بأعلى تشطيب، وعند الحديث عن مدينة القاهرة الجديدة يجب ذكر أنها مدينة راقية وهادئة وبها العديد من الخدمات والمرافق بجودة عالية، مع وجود مساحات خضراء واسعة للتنزه والحصول على هواء نقي، ونستعرض عبر مدونة الديار العصرية كل التفاصيل عن المدينة تشمل أفضل أحياء التجمع الأول.

موقع التجمع الأول

يذكر أحياء التجمع الأول فإن هذه المنطقة تتميز بموقعها الرائع بالقرب من شوارع حيوية في القاهرة الجديدة منها: شارع أحمد شوقي، شارع عبد الباسط عبد الصمد، محور السادات، وتقع المدينة على بعد 15 دقيقة من منطقة التجمع الخامس أكبر وأفضل مدن القاهرة الجديدة، وهي قريبة من مطار القاهرة الدولي بحوالي 25 دقيقة تقريباً، وعلى بعد 40 دقيقة تقريباً من العاصمة الإدارية الجديدة وحوالي نصف ساعة من مدينتي طلعت مصطفى، بينما الأقرب لمدينة التجمع الأول هي مدينة الرحاب طلعت مصطفى بحوالي 10 دقائق تقريباً.

أحياء التجمع الأول

تضم مدينة التجمع الأول في القاهرة الجديدة العديد من الأحياء المميزة، وهذا سبب بحث الجميع عن اسعار شقق للبيع في التجمع الأول من المالك مباشرة، وعن أفضل أحياء التجمع الأول فهي كما يلي:

حي المستثمرين الشمالي التجمع الأول

يعد حي المستثمرين الشمالي من أشهر أحياء التجمع الأول القاهرة الجديدة، خاصة أنه يضم العديد من الكمبوندات السكنية الراقية ويقم بالقرب من مناطق هامة في هذه المدينة ومنها: محور التحرير، محور السادات، شارع التسعين الشمالي، محور محمد نجيب.

ومن أشهر المناطق الموجودة في حي المستثمرين التجمع الأول نادي الطيران وكمبوند وادي دجلة، وتبدأ متوسط اسعار التجمع الأول حي المستثمرين الشمالي من 9.900 جنيه مصري للمتر المربع.

حي البنفسنج التجمع الأول

هو حي آخر من أفضل الأحياء في مدينة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وينقسم الحي لمجموعة من المناطق والمجاورات ويقع بالقرب من شوارع ومحاور هامة منها: محور السادات، محور محمد نجيب، شارع يوسف السباعي، شارع أحمد شوقي.

ويشتهر الحي بالمطاعم الفاخرة والكافيهات ومراكز اللياقة البدنية، وتبدأ متوسط أسعار الشقق في التجمع الأول حي البنفسنج من 10.350 جنيه مصري للمتر المربع.

حي الياسمين التجمع الأول

ينقسم حي الياسمين في التجمع الأول إلى 8 مجاورات سكنية وهو قريب من شارع أحمد شوقي وشارع التسعين الشمالي، مع وجود طرق أقرب له مثل محور مصطفى كامل ومحور السادات.

ويشتهر هذا الحي بمعالم أبرزها نادي وادي دجلة في تلك المنطقة، وعن متوسط أسعار الشقق في التجمع الأول حي الياسمين، فهي تبدأ من 11.000 جنيه مصري للمتر المربع.

حي القرنفل التجمع الأول

يعتبر حي القرنفل في القاهرة الجديدة من أشهر وأرقى أحياء التجمع الأول، ويتميز الحي بالهدوء الكبير لعدم وجود منشآت به وإنشاء الفيلات الفاخرة والمميزة وهو قريب بشكل كبير من مدينة الرحاب طلعت مصطفى، وتبدأ متوسط أسعار الشقق في التجمع الأول حي القرنفل من 7.550 جنيه مصري للمتر المربع.

مميزات التجمع الأول

الأقبال على السكن في منطقة التجمع الأول ليس من فراغ، بل بسبب مميزات المنطقة وأبرزها ما يلي:

  • تتوافر في المنطقة كل الخدمات التعليمية والطبية والمرافق الأساسية.
  • توفر المنطقة الخدمات الترفيهية المنتشرة حول المناطق السكنية بها.
  • تم توزيع الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة في كل مناطق ومجاورات التجمع الأول.
  • تم تقسيم مجاورات منطقة التجمع الأول بتخطيط هندسي رائع جعلها من أهم أحياء مدينة القاهرة الجديدة.
  • أسعار الشقق في أحياء التجمع الأول تتناسب مع كل فئات المجتمع.

خدمات التجمع الأول

توفر منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة للسكات كل الخدمات الأساسية والترفيهية الهامة لتعطيهم الراحة بالسكن في المدينة، ومن أهم خدمات التجمع الأول ما يلي:

  • الخدمات الأساسية ومنها مراكز التسوق والسوبر ماركت وأهمها: هايبر ماركت الحرمين، سوبر ماركت الإيمان، هايبر ماركت أولاد رجب، ماركت القدس، وغيرهم.
  • الخدمات التعليمية وتشمل المدارس الدولية وأبرزها: مدرسة الآفاق التجمع الأول الجديدة، مدرسة جرين هايتس للغات، مدرسة بنت الشاطئ التجمع الأول للغات، مدرسة جلوبال بارادايم الدولية، معهد العلوم الإسلامية الأزهري، وغيرهم.
  • خدمات طبية تشمل وجود عيادات ومراكز طبية وصيدليات على أعلى مستوى في هذه المنطقة.
  • خدمات دينية وتشمل وجود المساجد ومنها: مسجد الرحمن التجمع الأول، مسجد صالح الجلالي بالتجمع الأول، مسجد الشهيد طيار عمرو، وغيرهم.
  • الخدمات الترفيهية وتشمل وجود المطاعم والكافيهات وأهمها: كشري هند، كافية السرايا التجمع الأول، مطعم باربكيو، مطعم زين الشام التجمع الأول، وغيرهم.
  • الخدمات الرياضية وتشمل وجود العديد من صالات اللياقة والألعاب الرياضية ووجود أماكن لممارسة نشاط الجري بشكل يومي.
  • تحتوي المنطقة أيضاً على نادي التجمع الأول لقضاء أوقات جميلة به واستنشاق هواء نقي والتمتع بالمزيد من الرفاهية.

أهم كمبوندات التجمع الأول

تضم منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة العديد من الكمبوندات السكنية الفاخرة، حيث تنتشر هذه الكمبوندات في أحياء التجمع الأول وأهمها ما يلي:

  • كمبوند ليلة التجمع الاول.
  • كمبوند أكاسيا التجمع الاول.
  • كمبوند رويال لاجون التجمع الاول
  • كمبوند سيرينا هايتس القاهرة الجديدة.
  • كمبوند مكسيم القاهرة الجديدة.
  • كمبوند القطامية بلازا سوديك القاهرة الجديدة.
  • كمبوند وادي دجلة في التجمع الأول.
  • كمبوند ريماس في القاهرة الجديدة.
  • كمبوند حياتي ريزيدنس التجمع الاول.
  • كمبوند بلاجيو القاهرة الجديدة.
  • كمبوند صن سيتي منطقة التجمع الاول.

أسئلة شائعة عن التجمع الأول القاهرة الجديدة

يبحث العديد من المصريين عن أسئلة حول منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة عبر الإنترنت ومحرك البحث جوجل، وأهمها ما يلي:

أين يقع حي القرنفل التجمع الأول القاهرة الجديدة؟

ذكرنا مسبقاً أن هذا الحي موجود بالقرب من مدينة الرحاب طلعت مصطفى.

كم سعر المتر في حي المستثمرين الشمالي التجمع الأول؟

تبدأ متوسط أسعار الشقق في التجمع الأول حي المستثمرين الشمالي من 9.900 جنيه مصري للمتر الواحد.

كم سعر المتر في حي البنفسنج التجمع الأول بالقاهرة الجديدة؟

تبدأ متوسط اسعار الشقق في حي البنفسنج التجمع الأول من 10.350 جنيه مصري للمتر الواحد.

بهذا نضع كلمة النهاية في مقال أشهر أحياء التجمع الأول، وتعرفنا عليها وعلى أهم المعلومات حول منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة تشمل الموقع والمميزات والخدمات وأهم الكمبوندات في هذه المنطقة، بجانب اسعار الشقق في التجمع الأول للمتر المربع، يسعدنا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار في التعليقات بالأسفل عبر مدونة الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger