ما يجب أن تعرفه عن مدينة بدر وأهم الأحياء السكنية بها

ما يجب أن تعرفه عن مدينة بدر وأهم الأحياء السكنية بها
شارك المحتوى

مدينة بدر من المدن المناسبة للطبقة المتوسطة، وهذا لكونها يتوافر بها وحدات سكنية بأسعار تناسب تلك الطبقة، كما أنها يتوافر بها الكثير من الخدمات الرائعة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمرافق الهامة سواء الكهرباء أو الغاز الطبيعي أو المياه أو غير ذلك، كما أن تلك المدينة مقسمة إلى مجموعة من الأحياء السكنية المتميزة، بحيث يتميز كل حي سكني بعدد من المميزات المختلفة عن الأخرى، وخلال هذا المقال سوف نقوم بعرض كافة المعلومات التي تخص مدينة بدر، لذا تابعونا.

أهم المعلومات عن مدينة بدر

تعتبر مدينة بدر من المدن التي تم إنشاؤها من أوائل الثمانينات، وهذا حتى تتيح العديد من الفرص السكنية للمواطنين، وحتى تعمل على زيادة أعداد العقارات وخفض معدلات الازدحام داخل القاهرة.

تعمل تلك المدينة على عدد من الوحدات، حيث أنها تتنوع بين النوعيات المتوسطة وكذلك الوحدات ما فوق المتوسطة، وقد تم تقسيم المساحة الخاصة بالمدينة بشكل جيد، حيث أنها تتوافر بها وحدات من النوع التجاري وآخر من النوع السكني، وكذلك وحدات إدارية وغير ذلك من المساحات الخضراء.

تقع تلك المدينة في موقع رائع من الناحية الاستراتيجية، حيث أنها تبعد عن مدينة القاهرة مسافة تصل نحو ٤٦ كيلو متر، كما أنها تبعد عن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بحوالي ٥٠ دقيقة، وتبعد عن المطار الدولي بحوالي ٤٥ دقيقة.

أهم الأحياء داخل مدينة بدر

تم تقسيم المدينة إلى عدد من الأحياء السكنية المتميزة، والتي تحتوي على الكثير من الخدمات سواء الطبية أو الترفيهية أو التجارية أو ما دون ذلك، وتم تقسيم المنطقة إلى ما يلي:

الحي الأول

يتواجد هذا الحي في منطقة قريبة من المنطقة الصناعية، ويوجد بالقرب منه الحديثة المركزية، كما أنه يعتبر من أهم الأحياء الحيوية الذي يحتوي على عدد من المجاورات، بالإضافة إلى مساحات خضراء رائعة، ومنطقة مخصصة للنوادي ، فضلا عن مجموعة من المحلات التجارية.

يحتوي الحي الأول على عدد من العمائر السكنية التي تضم الكثير من الشقق السكنية المتوسطة.

الحي السادس

من أفضل الأحياء، وتم إطلاق اسم حي البنفسج عليه، كما أنه يتواجد بالقرب منه الجامعة الروسية وكذلك جامعة بدر، كما أنه يحتوي الكثير من الخدمات التي يكون السكان في حاجة إليها فضلاً عن مختلف المطاعم الشهيرة، ويوجد به مسجد كبير، وعدد من الصيدليات والعيادات.

يحتوي هذا الحي على عدد من العمارات السكنية والفيلات، كما أن الشقق السكنية تكون أسعارها بداية من ٣٠٠ الف، في حين أن الفيلات تبدأ سعرها من ٨ مليون.

الحي المتميز

تم إطلاق هذا الاسم عليه لكونه يتمتع بالرقي والتصاميم الرائعة، حيث أنه يضم العديد من الفيلات المستقلة والتي تم تقسيمها بصورة رائعة، كما أن هذا الحي موقعه رائع وقريب إلى حد كبير من مدخل المدينة، ويحتوي على الكثير من المساحات الخضراء، ويحتوي على مختلف المرافق والخدمات.

الحي الثالث

يطلق على هذا الحي اسم الياسمين، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من العمائر السكنية، فضلاً عن توافر مساحة خضراء كبيرة، وعدد من المراكز التجارية، ويتواجد هذا الحي بين كلا من الحي الأول والرابع، كما أن هذا الحي يبدأ فيه سعر الوحدات من ٦٥٠ ألف جنيه.

مميزات مدينة بدر

هناك الكثير من المميزات التي تتوافر داخل مدينة بدر والتي تتمثل في الآتي:

  • يتوافر في مدينة بدر الكثير من الوحدات المتنوعة سواء المتوسطة أو فوق المتوسطة أو المتميزة.
  • تحتوي على عدد جيد من الحدائق والمساحات الخضراء.
  • تم تنفيذها في موقع استراتيجي رائع نظراً لكونها قريبة من مدينة العاصمة الإدارية.
  • يتوافر فيها الكثير من وسائل المواصلات، وهو الأمر الذي يساعد في الوصول إليها بشكل سهل.
  • تم تقسيم المدينة إلى شوارع حديثة ومتطورة، وهو الأمر الذي يساعد على توفير خصوصية كبيرة للسكان.
  • الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية في المدينة قليلة إلى حد ما.
  • توافر مساحات مختلفة للوحدات السكنية والفيلات.
  • تتوافر فيها الكثير من الخدمات المختلفة سواء الصحية أو التجارية أو الإدارية أو التعليمية أو ما دون ذلك.

بهذا نكون وضحنا لكم جميع مميزات مدينة بدر، بالإضافة إلى التقسيمات الهامة الخاصة بمدينة بدر، والموقع الخاص بها، نتمنى من الله لكم التوفيق.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger