مميزات وعيوب الجبسون بورد وأهم استخداماته

مميزات وعيوب الجبسون بورد وأهم استخداماته
شارك المحتوى

استخدام الجبسون بورد في الديكور مفضل في الفترة الحالية، ويتم تنفيذه بشكل كبير مؤخراً، وهذا لما يحتويه من الكثير من المميزات، كما أنه يملك أنواع عديدة ومختلفة، بحيث يمكن تنفيذه في أي مكان داخل المنزل، كما أن له خصائص متميزة ، وسعره مناسب إلى حد كبير، ولهذا سوف نعرض اليوم عدد من المعلومات الهامة التي تخص الجبسون بورد، فتابعونا.

ما هو الجبسون بورد؟

يتم صناعة الجبسون بورد من عدد من الألواح المصنوعة من الجبس، والتي تحتوي على مواد لا تقبل الاشتعال، فضلاً عن أنها يتم تغليفها بالكرتون المعالج، كما أن تلك الألواح يتم صناعتها حتى تستعمل في الجبس المعلق، كما أنه يمكن استعماله في تزيين الغرف، ويعتبر الجبسون بورد تقنية ألمانية تتكون من عدد من الأنواع، حيث أن الجبسون بورد يتم تكوينه من مواد مختلفة ومتنوعة، ولكن المادة التي تتوافر بنسبة كبيرة هي مادة الجبس، كما أنه يمكن إضافة مادة الفايبر جلاس في عدد من الألواح المكونة للجبسون بورد، ولهذا يختلف سعر الجبسون بورد وفقاً للمادة التي يتم منها صناعة ألواح الجبسون بورد.

اطلع كذلك على: خطوات تشطيب شقة على الطوب الأحمر

أنواع الجبسون بورد

هناك العديد من أنواع الجبسون البورد والتي تتمثل في الآتي:

  • جبسون بورد غير قابل للاشتعال وضد الرطوبة: وهذا النوع من الجبسون بورد يضم مادة السيليكون، وكذلك مادة الفايبر جلاس، والذي يتم تغليفه بشكل كامل باستخدام الورق المقوى، وهذا النوع من الجبسون بورد يتم استعماله في المناطق التي تتمتع بالرطوبة العالية مثل المطبخ وهذا النوع يعتبر من أكثر الأنواع غلاء في الأسواق.
  • جبسون بورد من النوع العادي: وهو النوع الذي يتم تغليفه بالكرتون، حيث يكون له جانب ذات لون أبيض، والآخر ذات لون رمادي، وهذا النوع يمكن استعماله في أي غرفة ما عدا المناطق ذات الرطوبة العالية.
  • جيبسون بورد غير قابل للاشتعال: هذا النوع شبيه بشكل كبير بالنوع العادي في عملية التغليف، وهذا النوع يتم استعماله في الحوائط.

أسعار الجبسون بورد

تختلف أسعار الجبسون بورد من منطقة لأخرى وتختلف على حسب المواد الداخلة في تكوينه، ولهذا لا يمكن وضع سعر محدد للجبسون بورد، ويمكنك التواصل معنا لتقديم استشارات مجانية حول ديكور شقتك أو منزلك وأفضل الخامات المستخدمة بأفضل الأسعار على الواتساب.

مميزات الجبسون بورد

هناك عدد من المميزات الرائعة التي يتميز بها الجبسون بورد والتي تتمثل في الآتي:

  • يمكن تنفيذه بشكل سريع، كما أن عملية فكه وتركيبه تتم بشكل سهل.
  • تكلفة الجبسون بورد منخفضة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بخفة الوزن إذا تم مقارنته بالأشياء الأخرى.
  • يعطي مظهر رائع ومتميز للأسقف والجدران بالإضافة إلى أنه لا يشتعل لأنه يتم صناعته من مواد غير قابلة للاشتعال.
  • الواح الجبسون بورد قوية إلى حد كبير.
  • بل يسمح بتكوين الشوائب التي تتكون على الجبس العادي.

عيوب الجبسون بورد

هناك بعض العيوب التي قد تصاحب الجبسون بورد والتي تتمثل في الآتي:

  • هذا النوع من الجبس يساهم في نفاذ مختلف الأصوات.
  • يعتبر الجبسون بورد قليل الثبات إذا تم مقارنته بالأسقف الطبيعية.
  • تتعرض للتآكل أكثر من أي نوع آخر، بالإضافة إلى أنها في تلك الحالة تكون قابلة للسقوط بشكل أكبر.

استخدامات الجبسون بورد

هناك عدد من الاستخدامات التي يتم فيها استعمال الجبسون بورد والتي تتمثل في الآتي:

  • أولاً الديكورات

يتم استعمال الجبسون بورد في تنفيذ ديكورات خاصة بغرف النوم، وكذلك غرف الريسبشن حتى يتم إعطاء الغرف مظهر جمالي رائع، كما يتم استعمال الجبسون بورد كذلك في تنفيذ ديكورات خاصة بالحوائط والجدران، والتي تتمثل في تنفيذ براويز، أو ديكورات خاصة بالشاشات أو غير ذلك من تنفيذ ديكورات أنيقة.

  • ثانياً الاستعمالات الوظيفية

يتم استعمال الجبسون بورد في تنفيذ حوائط من أجل تقسيم الغرفة إلى عدد من الأقسام بحيث يتم وضع أكثر من مكتب في نفس الغرفة وبشكل منفصل، كما يمكن استعماله أيضاً لتنفيذ أسقف مسطحة حتى يتم مرور الأسلاك من فوقها، والتي تتمثل في أسلاك الكهرباء او التليفون أو غير ذلك.

بهذا يتضح للجميع أن الجبسون بورد واحد من أفضل الأشياء التي يتم بها تنفيذ مختلف الديكورات الخاصة بالجدران أو الأسقف، وقد وضحنا كذلك المميزات والعيوب الخاصة بالجبسون بورد حتى يكون العميل على علم كامل بكافة المعلومات التي تخص الجبسون بورد.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger