مواعيد عمل مرور التجمع الخامس وعنوان وحدة تراخيص القاهرة الجديدة

مواعيد عمل مرور التجمع الخامس وعنوان وحدة تراخيص القاهرة الجديدة
شارك المحتوى

مرور التجمع الخامس في القاهرة الجديدة يضم عدد كبير من الأحياء بداية من الحي الأول وحتى الحي الخامس، وتم نقل وحدة ترخيص القاهرة الجديدة لكل أنواع المركبات في هذه المنطقة بقرار من وزارة الداخلية المصرية، وتشمل منطقة التجمع الثالثة وحدة مرور مدينة نصر ووحدة مرور مصر الجديدة، وتم افتتاح الوحدة في منتصف شهر فبراير عام 2020م بغرض تقديم كل الخدمات المرورية مثل: استخراج شهادات البيانات، الاستعلام واستخراج شهادات المخالفات وغيرهم، ونستعرض معكم مواعيد عمل مرور التجمع الخامس وعنوانها بالتفصيل وكيفية الوصول إليها والتواصل معها في أوقات العمل الرسمية.

مرور التجمع الخامس

يعتمد مرور التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة على استراتيجية حديثة ومتطورة في طريقة العمل الخاصة به، بغرض مساعدة المواطنين للحصول على كل حقوقهم بسهولة ويسر، ويتكون مجمع المرور الجديد في التجمع الخامس والذي تم افتتاحه منذ عام تقريباً من 3 طوابق مختلفة، كل طابق منهم يوفر خدمات وحدات تراخيص منطقة معينة وهم كما يلي:

  • الطابق الأول بوفر كل خدمات وحدات تراخيص مرور القاهرة للمواطنين.
  • الطابق الثاني يوفر كل خدمات وحات تراخيص مدينة نصر للمواطنين.
  • بينما الطابق الثالث يقدم للمواطنين كل الخدمات المتعلقة بوحدات تراخيص مصر الجديدة.

مع العلم أن كل الطوابق تحتوي على وحدة مراقبة بها سيستم كاميرات لكشف التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين، مع الحفاظ على الأمان للمواطنين والمعلومات الخاصة بهم.

وحدة تراخيص مرور التجمع الخامس

تجمعت وحدات مرور مصر الجديدة ومدينة نصر والقاهرة الجديدة والقطامية ومصر الجديدة في ثلاث طوابق مختلفة لتقديم كل الخدمات للمواطنين، وتشمل استخراج كل أوراق المركبات والانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة، وتم تحديد الخدمات الموجودة في مجموعة المكاتب، وهي كما يلي:

  • تتم الاستعانة بعدد كبير من التقنيات التكنولوجية الحديثة لتسهيل الإجراءات على المواطنين.
  • تخصيص مكاتب للمرضى وكبار السن وذوي الإعاقة لعدم الانتظار وقت طويل وخدمتهم في الحال.
  • تفعيل خاصية النداء الآلي والترقيم لمراعاة النظام بين الأشخاص وبغرض التقليل من الازدحام والتكدس أمام المكاتب.
  • توفير أوراق وملصقات للإجراءات اللازمة دون الحاجة لسؤال الموظفين بغرض التخفيف من الزحام وإتمام الخدمات مباشرة.

عنوان مرور التجمع الخامس

يقع مرور منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة بالقرب من قسم شرطة القطامية في المنطقة الثالثة، ويمكن الوصول للمرور بأكثر من طريقة مختلفة سواء بوسائل المواصلات أو السيارة الخاصة أو خطوط الأتوبيسات، وهي كما يلي:

  • خط nc5 للأتوبيس العام ويعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً، ويبدأ التحرك للأتوبيس من موقف مرور اللوتس ويمر بالجامعة الأمريكية.
  • يمكن أيضاً استقلال أتوبيس بدورين ويحمل رقم 2 ليبدأ رحلته من نادي القاهرة الجديدة ويمر بشارع التسعين في التجمع الخامس.
  • يمكن استقلال خط 196 للأتوبيس والذي يعمل من الساعة 9 صباحاً كل يوم، ويبدأ التحرك من منطقة التجمع الأول مروراً بجامعة الأزهر.

مرور القطامية في التجمع الخامس

شهدت الفترة الماضية معاناة كبيرة من مواطني منطقة القطامية في القاهرة عند استخراج أوراق تراخيص المركبات أو شهادات البيانات، فقد تطلب الأمر منهم الرجوع إلى وحدة مرور مدينة نصر القديمة قبل نقلها للمقر الجديد في منطقة التجمع الخامس، لكن الآن أصبح الأمر أسهل كثيراً في ظل إتاحة الخدمتين للمواطنين في نفس المكان بوحدات مرور التجمع الخامس وبالتحديد في محور سعد زغلول بالمنطقة الثالثة القاهرة الجديدة، ويمكن من خلالها استكمال كل الأوراق والمستندات الخاصة بالمركبات بسرعة وسهولة، وتفتح وحدة المرور أبوابها أمام المواطنين يومياً من الساعة 9 صباحاً باستثناء أيام الإجازات والعطلات الرسمية، ووفرت وحدة المرور كل الخدمات للمواطنين في المكاتب الخاصة بها.

عنوان مرور مصر الجديدة التجمع الخامس

يقع مرور مصر الجديدة في التجمع الخامس بالدور الثالث من مبنى وحدات المرور في المنطقة الثالثة،  ويختص المبنى بكل خدمات المركبات وما يخص مصلحة المواطنين وتسهيل الإجراءات لإتمامها، حيث يتم سحب الرقم الإلكتروني منه وانتظار دوره، مع تخصيص وحدات تراخيص لذوي الهمم وكبار السن والرضى تجنباً للتعب والإجهاد والانتظار وقت طويل، مع تخصيص طابق كامل لتقديم خدمات مرور مصر الجديدة الموجودة بمقابر المسلمين وبالقرب من إسكان مصر.

عنوان مرور مدينة نصر التجمع الخامس

يقع مرور مدينة نصر في التجمع الخامس في مبنى وحدات تراخيص القاهرة الجديدة بالمنطقة الثالثة الدور الثاني، وتقدم كل الخدمات للمواطنين في 20 شباكاً مخصص لخدمات مختلفة، ويتم العمل به بنظام الرقم الإلكتروني الذي يحصل عليه المواطن ثم ينتظر دوره لإتمام الخدمة الخاصة به، ويتقدم للشباك الخاص بالخدمة مع توفير شبابيك خاصة بخدمات نيابة المرور.

مواعيد عمل مرور التجمع الخامس

تبدأ مواعيد العمل في مرور القاهرة الجديدة التجمع الخامس من الساعة 8 صباحاً كل يوم وحتى الساعة 5 مساءً، باستثناء يوم الخميس من كل أسبوع فيتم غلق المكاتب به من الساعة 3 عصراً، بينما يوم الجمعة هو يوم العطلة الرسمية والإجازة الأسبوعية في كل وحدات المرور بالتجمع الخامس.

كيفية التواصل مع مرور التجمع الخامس

يمكن التواصل مع أي من وحدات مجمع مرور القاهرة الجديدة في المنطقة الثالثة بالتجمع الخامس عبر الموقع الرسمي على الإنترنت من هنا، وهو عبارة عن بوابة رسمية للوزارة بها كل ما يخص ترخيص المركبات ويحتوي الموقع على فريق كامل من خدمة العملاء للرد على أي أسئلة أو استفسارات لمواطني جمهورية مصر العربية على مدار 24 ساعة في اليوم.

أهم الأسئلة الشائعة عن مرور التجمع الخامس

يسأل مواطني جمهورية مصر العربية بعض الأسئلة قبل زيارة مرور منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وأهمها ما يلي:

ما هي مواعيد عمل مرور منطقة التجمع الخامس؟

يعمل مرور منطقة التجمع الخامس لكل الوحدات الخاصة به من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً كل يوم، باستثناء يوم الخميس يتم غلق المكاتب في الساعة 3 عصراً، ولا تعمل المكاتب يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية في مصر.

ازاي اروح مرور التجمع الخامس؟

يمكن الوصول لمرور منطقة التجمع الخامس بأكثر من طريقة، وأبرزها ما يلي:

  • ركوب الأتوبيس العام بدورين من نادي القاهرة الجديدة حتى شارع التسعين في التجمع الخامس.
  • ركوب الأتوبيس العام خط nc5 من موقف مرور اللوتس مروراً بالجامعة الأمريكية في التجمع الخامس، ويعمل من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً.
  • استقلال الأتوبيس العام خط 196 للتحرك من منطقة التجمع الأول حتى جامعة الأزهر في التجمع الخامس، ويعمل من الساعة 9 صباحاً كل يوم.

تعرفنا على أهم المعلومات عن مرور التجمع الخامس بالموقع والعناوين لمختلف الوحدات والمكاتب الخاصة به، بجانب وحدة التراخيص في التجمع الخامس ومواعيد عمل المرور وكيفية التواصل معه، وأوضحنا أهم الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن المواطنين قبل الذهاب للمرور، وإن كان لديكم أسئلة أخرى يسعدنا الإجابة عليها في تعليقات المقال عبر مدونة الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger