مدينة الجونة: موقعها ومساحتها والمسافة بينها وبين أهم المدن المصرية

مدينة الجونة: موقعها ومساحتها والمسافة بينها وبين أهم المدن المصرية
شارك المحتوى

تعد مدينة الجونة من الوجهات السياحية الساحرة التي تم تطويرها حديثاً لتخطف قلوب عشاق الاسترخاء والراحة والاستجمام، خاصة أنها مدينة هادئة جداً ومغلقة بنسبة كبيرة على من فيها، كما تحتوي على مساحات خضراء كبيرة وحدائق وقنوات مائية لشم الهواء النقي، ويمكن القول أن الجونة هي تحفة فنية موجودة في الغردقة تعطي نمط حياة صحي وفاخر لمن يعيش بها، وتتميز المدينة بالشواطئ الجميلة ذات المياه الزرقاء والرمال البيضاء الناعمة والطبيعة الخلابة، ودون المزيد من التفاصيل ندخل في سياق الموضوع ونتعرف على مدينة الجونة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في مصر.

مدينة الجونة

تقع مدينة الجونة في موقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر في مدينة الغردقة، وبشكل خاص توجد على بعد 470 كم من العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد 22 كم من شمال مطار الغردقة الدولي، وأهم ما يميز المدينة الساحلية الكبرى أنها قريبة من معالم أثرية مميزة في مصر مثل المعابد القديمة الموجودة في أسوان وسيناء ومدينة الحضارة الأقصر.

مميزات وخدمات الجونة

تعد الجونة مقصد للمواطنين والسياح الراغبين في ممارسة الأنشطة التي يريدونها، فهي تحتوي على مميزات وألعاب وأنشطة مختلفة أهمها ما يلي:

  • تحتوي مدينة الجونة على منتجع صغيرة وهادي يحتوي على كل الخدمات التي تريدها.
  • تحتوي المدينة والمنتجع بشكل خاص على جامعة ومدارس ومستشفيات.
  • يوجد بالمدينة فنادق على أعلى مستوى مع شواطئ مميزة وملاعب كبيرة أبرزها ملعب الجونة.
  • يوجد بالمدينة مرسى لليخوت وبارات ونوادي ليلية.
  • تحتوي المدينة على مطاعم وكافيهات تقدم اشهى وألذ الأكلات من مختلف المطاعم في العالم.
  • تحتوي المدينة على محلات تجارية ومناطق تسوق بها أشهر العلامات التجارية.
  • يوجد بالمدينة محطة إذاعة إف إم ومجموعة من المتاحف والآثار الفرعونية القديمة.
  • تقدم المدينة للزوار خدمات مثل: السباحة، الغوص، الصيد، السفر في زي السفاري، ركوب الدراجات.
  • يمكنك ركوب الخيل في الجونة وممارسة التزلج الهوائي.
  • يمكنك لعب كرة الطائرة والجولف والتنس والاسكواش.
  • تحتوي الجونة على صالة مجهزة للألعاب الرياضية لمحبي الجيم.
  • لمن لا يحب الألعاب يمكنه زيارة معالم كثيرة في الجونة أهمها: متحف الجونة، مرسى لليخوت، كورنيش الجونة، بيت السلحفاة، المكتبة الرقمية وغيرهم.

أفضل أحياء الجونة

تعرفنا على مميزات وخدمات المدينة والآن نتعرف على افضل احياء الجونة لرغبة كثيرة من المواطنين والسياح في زيارتها، وهي كما يلي:

حي الجولف

يعد حي الجولف من أفضل أحياء الجونة وهو الخيار المثالي لمحبي الطبيعة الخلابة، لاحتوائه على مساحات خضراء وحدائق وأماكن للعب الجولف، مع مباني ملونة تطل على بحيرة صناعية رائعة في هذه المنطقة، وتبدأ اسعار الشاليهات في حي الجولف الجونة من 1.700.000 جنيه مصري.

حي مارينا تاون

هو الحي الثاني في القائمة لكنه أفضل الأحياء في الغردقة وليس في الجونة فقط، خاصة أنه يطل مباشرة على البحر ويوجد فيه مرسى لليخوت أمام الشاليهات، ويضم الحي أكثر من 126 يخت ويقع في الكيلو 21 من شمال مدينة الغردقة، ويتميز عن باقي الأحياء بوجود مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية على أعلى مستوى، لكن اسعار الشاليهات في مارينا تاون عالية بعض الشيء وهي حوالي 6.000.000 جنيه مصري.

الحي المتوسط

هو حي مُصمم على طراز دول البحر المتوسط ومن افضل الأحياء في الغردقة والجونة بشكل خاص، فهو يحتوي على أشجار استوائية من كل الجهات ومساحات خضراء تعطي لمسة سحرية لهذا المكان.

حي الهضبة

يصف اسم هذا الحي مستواه أو طريقة إنشاؤه، فقط تم تشييده على هضبة مما يعني الاستمتاع برؤية ساحرة للمدينة بالكامل من أعلى نقطة بها، بجانب الاستمتاع بالجو المعتدل طوال العام لأن الهضبة ترتفع عن سطح البحر بحوالي 15 متراً، وتم تصميم المباني الموجودة به على الطراز الإيطالي بشكل رائع جداً.

الحي الإيطالي

هو حي يحتوي من افضل أحياء مدينة الجونة يحتوي على مباني بألوان زاهية، ويتميز بوجود شواطئ جميلة به وشماسي وكراسي البحر للاستمتاع بالمنظر الجميل في المنطقة، وتم تصميم الحي على يد المهندس الإيطالي الشهير “روبيرتو بوني” ليكون على الطريقة الإيطالية وكأنك تعيش في روما أو ميلانو.

الحي النوبي

هو الحي الأخير في قائمة افضل الأحياء في الجونة والغردقة بشكل عام، وتم تصميمه على الطراز النوبي ليكون الخيار الأمثل للزوار، فهو يتميز بالبساطة والجمال ويعطي البهجة والسرور للزوار من المواطنين أو السياح، خاصة لألوانه الجميلة والأبنية على هيئة قباب بطراز عربي ونوبي، وهو قريب من وسط المدينة والحي الإيطالي.

المناطق الرئيسية في الجونة

تحتوي الجونة على 3 مناطق رئيسية وهذه أهم المعلومات عنها:

منطقة الداون تاون

منطقة داون تاون المعروفة باسم المول الموجود في هذا المكان، هي من أكبر وأهم المناطق الحيوية في الجونة والغردقة بشكل عام، خاصة أنها توجد في قلب منتجع الجونة وتتميز بالأسعار التنافسية مقارنة بباقي اسعار الشقق في الجونة والشاليهات وباقي الوحدات، وتحتوي المنطقة على مطاعم كثيرة تُقدم أفضل الأطعمة من المطبخ المصري والتركي والإيطالي واليوناني واللبناني وغيرهم لتناسب كل الأذواق، وتحتوي أيضاً على محلات وبازارات لبيع هدايا وإكسسوارات وهاند ميد، بجانب سوبر ماركت به كل المتطلبات التي تحتاج إليها.

منطقة مارينا أبو تيج

تعد منطقة مارينا أبو تيج الجونة هي منطقة استقبال اليخوت الكبيرة ومن أفضل اماكن العيش للطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع، خاصة أنها منطقة راقية موجودة في مارينا تاون وتجدون أهم المعلومات عنها بالأعلى.

منطقة ميدان تمر حنة

تتميز منطقة ميدان تمر حنة بالمساحات الخضراء الواسعة والأشجار وأماكن التنزه الجميلة وسط الهواء الطلق، وبالتالي هي الخيار المثالي للاستجمام خلال فترة النهار في الغردقة والجونة بشكل خاص، وتقدم المنطقة العديد من العروض والرقصات الشعبية من وقت لآخر لمحبي السهر، وبالتالي هي من افضل احياء الجونة وأمتعها لمحبي التنزه سواء ليلاً أو نهاراً.

أهم الأسئلة الشائعة عن مدينة الجونة

قبل زيارة مدينة الجونة في محافظة الغردقة أو السكن بها، يدور في ذهن المواطنين والسياح بعض الأسئلة أهمها ما يلي:

اين تقع الجونه؟

تقع الجونة شمال الغردقة وعلى بعد 22 كم من مطار الغردقة الدولي، وهي وجهة رائعة لمحبي الشواطئ والتنزه وممارسة الرياضات المختلفة على البحر.

كم مساحة الجونة؟

تأخذ الجونة مساحة كبيرة من محافظة الغردقة أفضل المحافظات الساحلية في مصر، وتصل مساحة الجونة إلى 36.8 كيلو متر مربع.

كم تبعد الجونة عن القاهرة؟

المسافة بين الجونة والقاهرة ليست صغيرة أو كبيرة فهي في حدود المتوسط، وتبعد الجونة عن القاهرة حوالي 470 كيلو متر.

كم المسافة بين الجونة والغردقة؟

تحتوي محافظة الغردقة على العديد من الوجهات المميزة أبرزها الجونة، وتبعد هذه المدينة عن وسط الغردقة أو المحافظة نفسها بحوالي 21 كيلو متراً.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن مدينة الجونة تشمل مميزاتها والخدمات المتوفرة بها وموقعها وبُعدها عن أهم الوجهات على مستوى جمهورية مصر العربية، بجانب أفضل أحياء الجونة وأهم الأسئلة الشائعة عنها، وإن كان لديكم أسئلة أخرى يشرفنا الإجابة عليها في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger