ما هي أفضل أحياء مدينة نصر؟

ما هي أفضل أحياء مدينة نصر؟
شارك المحتوى

أفضل أحياء مدينة نصر يهتم بها العديد ممن يرغبون في السكن بالأحياء الراقية في العاصمة المصرية القاهرة، خاصة أنها أكبر وأكثر محافظات مصر إقبالاً وتحتوي على مناطق هامة مثل مدينة نصر، والتي يوجد بها أكبر ثاني استاد في العالم وأكبر مول في مصر، وعن مستوى الإسكان بالمدينة يختلف من مستوى لآخر حسب المنطقة ونظام التشطيب والخدمات المتاحة في المكان، ونستعرض عبر مدونة الديار العصرية مجموعة من أفضل أحياء مدينة نصر التي يمكنك السكن بها تشمل الخدمات والأسعار.

أفضل أحياء مدينة نصر

نقدم لكم قائمة بها أفضل أحياء مدينة نصر التي يوجد بها خدمات أساسية مميزة وأسعار مناسبة، وهي كما يلي:

المنطقة الأولى

هي أول وأفضل مناطق مدينة نصر مما يجعل البعض يلقبها باسم “المربع الذهبي”، ويسكن في هذه المنطقة الطبقة الأرستقراطية وهي من أغلى المناطق بالمدينة، خاصة لمستوى التشطيب الفاخر والخدمات الأساسية الموجودة بها مثل: بنك مصر، المطاعم والكافيهات ومنها مطعم أم حسن وماكدونالدز وكوستا كافيه ودي كابتشينو، كما يوجد بها مدرسة سانت فتيمة للغات وكنيسة السيدة العذراء وجنينة مول.

وتبدأ أسعار الشقق في المنطقة الأولى مدينة نصر من مليون جنيه مصر بمتوسط سعر للمتر المربع 9.150 جنيه مصري.

المنطقة السادسة

تقع هذه المنطقة بالقرب من سيتي ستارز وعلى طريق النصر، وتحتوي على خدمات مميزة مثل حديقة الطفل ومدرسة المنهل الخاصة ومستشفى حسن الدولي، وتبدأ أسعار الشقق في المنطقة السادسة مدينة نصر من مليون جنيه بمتوسط سعر للمتر المربع 9.050 جنيه مصري.

الحي السابع

يعد الحي السابع من أقدم أحياء مدينة نصر وأشهرها لوجوده في مركز المدينة وقُربه من الخدمات الأساسية، وبالتحديد يقع بين شارع مصطفى النحاس والحي السادس، وأهم الشوارع به هو شارع ذاكر حسين وشارع الطيران وامتداد عباس العقاد، بينما أهم الخدمات الأساسية هي مستشفى الشركة والملاهي ومحكمة مدينة نصر.

وتبدأ أسعار الشقق في الحي السابع مدينة نصر من 900.000 جنيه مصري بمتوسط سعر للمتر 7.600 جنيه مصري.

المنطقة التاسعة

تقع هذه المنطقة بين الحي العاشر والحديقة الدولية وتحتوي على خدمات هامة مثل السراج مول وشركة بيبسي وليزر هاوس ومدينة الوفاء والأمل، وتبدأ أسعار الشقق في المنطقة التاسعة مدينة نصر من مليون و150 ألف جنيه مصري بمتوسط سعر للمتر 6.750 جنيه مصري.

منطقة رابعة العدوية

هي منطقة راقية من أفضل أحياء مدينة نصر بها فرص إسكان من المتوسط فيما فوق، وتقع بالتحديد بين شارع مصطفى النحاس وطريق صلاح سالم وشارع عباس العقاد وشارع الطيران، ومن الخدمات الموجودة بها مسجد رابعة العدوية وجنينة مول وطيبة مول والخدمات الفندقية والبنوك ومقرات لشركات عالمية.

ويبلغ متوسط سعر المتر في منطقة رابعة العدوية حوالي 8.250 جنيه مصري وبأسعار للشقق تبدأ من مليون و200 ألف جنيه مصري.

حي السفارات

هو عبارة عن حي سكني من أفضل أحياء مدينة نصر يحتوي على عمارات كل عمارة 10 أدوار بمستوى تشطيب متوسط وقليل الكثافة السكانية، ويقع بالتحديد بالقرب من شارع عباس العقاد ومحور المشير في شرق مدينة نصر، ومن الخدمات الموجودة به المنطقة الحرة ومصانع كوكاكولا.

ويبلغ متوسط سعر المتر في حي السفارات مدينة نصر حوالي 8.300 جنيه مصري وأسعار للشقق تبدأ من مليون و50 ألف جنيه مصري.

شارع مكرم عبيد

يعد شارع مكرم عبيد من أشهر شوارع مدينة نصر بعد شارع عباس العقاد، ورغم ذلك فهو قليل الكثافة مقارنة به ويحتوي على خدمات أساسية مميزة مثل: مول سيتي ستارز، محلات الأثاث، محلات السيراميك، حديقة الطفل وغيرهم.

وتبدأ أسعار الشقق في مكرم عبيد مدينة نصر من مليون و400 ألف جنيه مصري، بينما متوسط سعر المتر المربع به حوالي 9.400 جنيه مصري.

شارع الطيران

يعتبر شارع الطيران من الشوارع الرئيسية في مدينة نصر وبه أكثر من مستوى للإسكان بداية من الاقتصادي وحتى فوق المتوسط، ويقع بالقرب من طريق الأوتوستراد حتى المنطقة الحرة في المدينة، ومن الخدمات الموجودة به مطعم البرج وفندق سونستا وجامع رابعة العدوية وغيرهم.

وتبدأ أسعار الشقق في شارع الطيران مدينة نصر من مليون و300 ألف جنيه مصري، بينما متوسط سعر المتر المربع به يبدأ من 9.200 جنيه مصري.

شارع خضر النوتي

يعتبر من أفضل أحياء مدينة نصر لأنه الوحيد الذي يضم محطة متر مباشرة وهي “محطة خضر النوتي”، ويقع بالقرب من صلاح سالم وخاصة في تقاطع شارع الطيران، ومن الخدمات المتوفرة به عمارات التوفيق وجامع نوري خطاب والبنزينة.

وتبدأ أسعار الشقق في شارع خضر النوتي مدينة نصر من 879.000 جنيه مصري.

شارع عباس العقاد

يعتبر شارع عباس العقاد من أنشط الشوارع التجاري في مصر ويقع بالتحديد بين طريق النصر وحي السفارات وبالقرب من شارع ذاكر حسين ومصطفى النحاس، ومن الخدمات المتوفرة به المطاعم والمحلات والشركات التجارية وحديقة الطفل بجانب وندر لاند مول.

ويبلغ متوسط سعر المتر في شارع عباس العقاد مدينة نصر من 9.150 جنيه مصري وأسعار الشقق به تبدأ من مليون و400.000 جنيه مصري.

أسئلة شائعة عن أحياء مدينة نصر

قبل السكن في مدينة نصر يتساءل البعض عنها بأسئلة مختلفة منها ما يلي:

ما الذي يميز مدينة نصر عن غيرها؟

تتميز مدينة نصر بهدوء أحيائها على عكس باقي المدن في العاصمة القاهرة، بجانب توافر الخدمات الأساسية بها.

أين أسكن في مدينة نصر؟

يمكنك السكن في أي مكان بمدينة نصر بعد الاختيار الصحيح، لكن أفضل أماكن مثل المنطقة الأولى والسادسة والحي السابع وغيرهم.

بهذا ينتهي مقالنا عن أفضل أحياء مدينة نصر وتعرفنا على أهم المعلومات عنها وموقعها وأسعارها والخدمات المتوفرة بها، إن كان لديك سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger