كراسة شروط شقق نقابة المهندسين بجميع المحافظات والمدن

كراسة شروط شقق نقابة المهندسين بجميع المحافظات والمدن
شارك المحتوى

كراسة شروط شقق نقابة المهندسين أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الفترة الأخيرة، تزامناً مع بدء حجز الوحدات السكنية الخاصة بالمشروع والجاهزة على التسليم الفوري لكل مواطني جمهورية مصر العربية من الطبقة المنخفضة والمتوسطة، وأصبح الإقبال كبير على الوحدات بعد توجيهات رئيس الجمهورية للبنك المركزي المصري للتمويل العقاري بخفض سعر الفائدة، فما هي كراسة شروط شقق نقابة المهندسين والشوط والمستندات المطلوبة، نتعرف على كل ذلك في المقال.

كراسة شروط شقق نقابة المهندسين

تم طرح كراسة شروط شقق نقابة المهندسين من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لكل مواطني مصر من الطبقتين المنخفضة والمتوسطة، وأوضحت أنه لا يحق لمقدم الطلب أو أحد من أسرته أن يحجز أكثر من وحدة في المدن والمحافظات لنفس المشروع، ويشترط ألا يكون الشخص أو أحد من الأسرة قد حصل على سكن من قبل أرض خالية في أي بلد أو محافظة سواء كانت في حيازة الوزارة أو مخصصة للغير، وأيضاً مما ورد في كراسة شروط شقق نقابة المهندسين ما يلي:

  • عدم استفادة مقدم الطلب أو شخص من اسرته من مبادرة التمويل السكني للبنك المركزي.
  • أن يكون عمر المتقدم بالطلب 21 عاماً أو أكثر وقت تاريخ انتهاء الإعلان، بشرط ألا يزيد عمره عن سن التقاعد المدون في تاريخ السداد ومدة القرض.
  • يشترط ألا يزيد عمر مقدم الطلب من المتقاعدين وأصحاب المعاشات عن 75 عاماً وقت تاريخ انتهاء القرض.
  • يجب دفع نسبة 40% بحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري 10.000 جنيه أو أقل للفرد و14.000 جنيه للأسرة كاملة.

شروط التقديم على شقق نقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين عن شروط محددة يجب توافرها في أي شخص يرغب في الحصول على الوحدات الخاصة بها، فهي تقدم وحدات بتشطيبات فاخرة ووجهات ومداخل وسلالم وأسوار على أعلى مستوى، بينما الوحدات من الداخل يتم تسليمها بنظام النصف تشطيب، وعن شروط التقديم على شقق نقابة المهندسين، فهي كما يلي:

  • يجب الحجز قبل موعد القرعة العامة ودفع مبلغ 50.000 جنيه مصري لإثبات جدية الحجز، مع دفع المبلغ المتبقي خلال شهر واحد.
  • تتم عملية الدفع عبر حسابات مشروع الاسكان في البنك الوطني.
  • يتم تسليم السكن مباشرة بعد دفع المبالغ المطلوبة سواء المقدم أو المبلغ بالكامل، وتختلف من مكان لآخر وفقاً للمشروع.
  • يمكن الدفع بنظام التقسيط المُريح على أكثر من 6 سنوات، وتختلف مدة التقسيط وعدد الأقساط حسب قيمة الراتب الشهري.
  • تتوفر شقق نقابة المهندسين 2023 في 3 مواقع كبرى بالقاهرة وهي: السادس من أكتوبر، العبور، التجمع الخامس.
  • يجب على الشخص المتقدم للقرعة أن يذهب للمكان المخصص لتسجيل البيانات والحصول على إيصال الدفع، وبعد دفع مبلغ 50.000 جنيه مصري يحصل على بطاقة للدخول إلى القرعة.
  • يجب الدخول إلى مكان إجراء القرعة وهو في قاعة المسرح، ثم إنشاء البطاقة الخاصة بها لتكون جاهزة عندما يطلبها مسؤولي الصندوق.
  • تتسلم لجنة القرعة الصندوق وتُباشر الإجراءات حتى تسليم الشقق للمواطنين.
  • عملية السحب على البطاقات الموجودة في الصندوق تتم على يد لجنة القرعة ويختار المهندس الفائز بين الوحدات المتاحة وما يريد بشكل عام.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق نقابة المهندسين

بجانب كراسة شروط شقق نقابة المهندسين وردت الأوراق المطلوبة في كراسة الشروط، وهي كما يلي:

  • نسخة من البطاقة الشخصية للمتقدم.
  • تعبئة استمارة الحجز والتوقيع عليها في كتيب الشروط والحصول على إيصال السداد بعد دفع مبلغ جدية الحجز.
  • تقديم نموذج مفردات مرتب أو شهادة الدخل مع إضافة دخل الزوجة إليها إن كان لديها وظيفة ثابتة.
  • تقديم المستندات الإضافية للدخل سواء للعمل الإضافي أو ملكية عقار أو أرض مباني أو زراعية، أو المعاش الاستثنائي وباقي أوراق الدخل الإضافي بشكل عام.
  • يقدم أصحاب المهن الحرة شهادة مفردات مرتب أو شهادة الدخل مصدق عليها من محاسب قانوني، وتكون للدخل الشهري أو السنوي وتحتوي على المهنة ونسخة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية للمهن الحرة التجارية والحرفية.
  • تقديم نسخة من شهادة الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مع إيصال مرافق حديث للمنزل، بشرط ألا يمر عليه 6 أشهر.

شقق نقابة المهندسين 6 أكتوبر

تتميز شقق نقابة المهندسين في السادس من أكتوبر أنها قريبة من محطة بنزين إمارة مصر ومحطة كهرباء أكتوبر ولا تبعد كثيراً عن الخدمات الأساسية في المنطقة، وتبدأ مساحات الشقق من 75 متراً وتصل إلى 80 متراً، فهي تتميز بالتسليم الفوري عند دفع المبلغ بالكامل، ويبلغ متوسط سعر المتر في شقق نقابة المهندسين 6 أكتوبر حوالي 5400 جنيه مصري، ويمكن تقسيط المبلغ بدفع 40% من قيمة الوحدة وسداد الباقي على 4 سنوات كاملة بدون فوائد وبتسهيلات كبيرة.

شقق نقابة المهندسين 6 أكتوبر جنوب الأحياء

أعلنت وكيل النقابة أحمد عثمان والنقابة بشكل عام عن عدة أمور في الفترة الأخيرة منها كراسة شروط شقق نقابة المهندسين وأن المشروع تكلف ملايين الجنيهات، وأوضح أنه سيتم توفير مباني وشقق في مختلف المناطق ومنها 6 أكتوبر جنوب الأحياء، لكن لم يتم الكشف الكامل عن التفاصيل كاملة حتى الوقت الحالي.

شقق نقابة المهندسين العبور

تبدأ مساحات شقق نقابة المهندسين العبور من 122 متراً وتصل إلى 235 متراً، وتتميز بالتسليم الفوري لها عند دفع المقدم بنسبة 40% دفعة أولية وسداد الباقي على 4 سنوات كاملة بدون فوائد، ويبلغ متوسط سعر المتر في شقق نقابة المهندسين العبور حوالي 5400 جنيه مصري.

شقق نقابة المهندسين الاسكندرية

رغم عدم وجود تفاصيل كاملة عن شقق نقابة المهندسين الاسكندرية، لكن يمكن لمن يريد الاستفادة من مبادرة حجز شقق وزارة الاسكان في الاسكندرية وخاصة في منطقة برج العرب حجز الوحدات بنفس الخطوات الموضحة سابقاً، وسوف تجد في كراسة شروط شقق نقابة المهندسين كل التفاصيل عن الشقق بالكامل في محافظة الإسكندرية.

شقق نقابة المهندسين بالعاصمة الإدارية

طرحت وزارة الإسكان المصرية شقق في العاصمة الإدارية الجديدة لمن يعملون بالخارج، مع توافر جراج بالمبنى الموجود به الوحدات بمقابل، ومن يريد الاستفادة منه عليه دفع مبلغ حوالي 60.000 جنيه مصري أو ما يعادل هذا المبلغ بالعملات الأجنبية الأخرى، وتكون عملية الدفع مرة واحدة عند توقيع العقد وليست على أقساط، بينما نظام التقسيط للوحدات في العاصمة الإدارية مختلف عن باقي المناطق، ويتم دفع مقدم بنسبة 30% من قيمة الوحدة، ثم دفع 5% من أول دفعة، وبعدها يبدأ نظام التقسيط على 3 أقساط وفقاً للاتفاق بين العميل والنقابة، شرط أن يكون القسط الأولى بعد عام واحد من الاستلام.

شقق نقابة المهندسين العاشر من رمضان

من المقرر أن ينطلق مشروع شقق سكن العاشر من رمضان خلال الفترة المقبلة، وتم الإعلان عن طرح حوالي 347 وحدة سكنية في شرق وغرب المعهد وشرق التمويل والأعمال، ويبدأ سعر المتر في شقق نقابة المهندسين العاشر من 5355 جنيه مصري.

إسكان نقابة المهندسين التجمع الخامس

يتميز اسكان نقابة المهندسين التجمع الخامس بتوافر كل الخدمات الأساسية والمرافق، فهو يحتوي على مركز تسوق ومجمع متكامل ونادي اجتماعي وحمام سباحة ويقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، وتتنوع مساحات الإسكان وتبدأ من 120 متراً وحتى 185 متراً، وعن سعر المتر في اسكان نقابة المهندسين بالتجمع الخامس فيبدأ من 10.500 جنيه مصري، لكن يمكن السداد على فترة طويلة تصل إلى 8 سنوات كاملة، شرط دفع مقدم 35% من قيمة الوحدة.

أهم الأسئلة الشائعة عن شقق نقابة المهندسين

يسأل بعض المهندسين عن شقق النقابة في التي تم طرحها مؤخراً في مختلف المناطق، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

كيف احجز شقة في اسكان نقابة المهندسين؟

لحجز شقة في إسكان نقابة المهندسين يتم الذهاب لأقرب مكتب ودفع مقدم الوحدة وفقاً للمنطقة التي تحجز بها والمساحة وعوامل أخرى، ثم تحصل على إيصال السداد وبطاقة دخول القرعة.

هل يوجد تقسيط لشقق نقابة المهندسين؟

شقق نقابة المهندسين في مصر مثل غيرها من مشاريع الإسكان، حيث تتميز بالتسهيلات في السداد وتقسيط على سنوات طويلة، شرط دفع المقدم كاملاً لدخول القرعة.

تعرفنا على كراسة شروط شقق نقابة المهندسين تشمل شروط الحجز والأوراق المطلوبة، بجانب أهم المناطق التي تتوافر بها شقق نقابة المهندسين في مصر، يشرفنا الإجابة على أسئلتكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger