أهم المعلومات عن منطقة المستثمرين الجنوبية التجمع الخامس

أهم المعلومات عن منطقة المستثمرين الجنوبية التجمع الخامس
شارك المحتوى

تعد منطقة المستثمرين الجنوبية من أكثر مناطق التجمع الخامس إقبالاً على السكن من الأفراد والباحثين عن وحدات راقية وحيوية مناسبة بالنسبة إليهم، وأصبحت منطقة التجمع الخامس بشكل عام من المناطق الكبرى في الاستثماري لأنها مقصد سكني استثماري أول بالنسبة للعديد من مواطني جمهورية مصر العربية، فما هي منطقة المستثمرين الجنوبية ومميزاتها وأسعار الشقق بها، كل هذا نتعرف عليه في المقال.

حي المستثمرين

تأتي منطقة المستثمرين في مقدمة افضل مناطق التجمع الخامس، وتقع بشكل خاص في شارع التسعين وهي قريبة من طرق ومحاور رئيسية أهمها: محور محمد نجيب، محور المشير طنطاوي، طريق العين السخنة، طريق السويس، الطريق الدائري الذي يربط كل المناطق السكنية في العاصمة القاهرة.

ويضم حي المستثمرين فرعين مختلفين هما: منطقة المستثمرين الجنوبية، منطقة المستثمرين الشمالية، ويحتوي كل منهما يحتوي على مجمعات سكنية بطابع خاص، حيث تنفرد المنطقة بتخطيط رائع وشوارع رئيسية جذابة بطرق واسعة، مع مساحات خضراء متنوعة موزعة في كل أرجاء التجمع الخامس بشكل عام، مما يعطي نمط حياة صحي للسكان في المنطقة.

منطقة المستثمرين الجنوبية

تقع منطقة المستثمرين الجنوبية على طريق التسعين الجنوبي ويحدها من الشمال محور جمال عبد الناصر، بينما من الغرب تقترب من محور محمد نجيب ومن الشرق قريبة من طرق الجامعة الأمريكية، وتعد المنطقة من أهم أحياء القاهرة الجديدة لتوافر كل الخدمات الأساسية بها، وأبرزها الخدمات التعليمة مثل مدرسة آل ياسر للغات ومدرسة الريتاج الخاصة وحضانة للأطفال، ومن من الخدمات الترفيهية مراكز التسوق الشهيرة مثل مول بوينت 90 ومول جلاريا بلازا وكونكورد مول ونادي الزهور، وهي قريبة من خدمات مميزة مثل الشركات المحلية والعالمية في شارع التسعين ومنطقة البنوك.

ويحتوي حي المستثمرين الجنوبية على مطاعم وكافيهات وسينمات ومركز ثقافي اجتماعي مع انتشار المحلات التجارية في كل أنحاء المنطقة، ولا يخلو الحي من المباني الخدمة مثل دور العبادات والشهر العقاري ومساحات خضراء واسعة تعطي شكل جمالي رائع للمنطقة.

ولعل أهم ما يميز منطقة المستثمرين الجنوبية القاهرة الجديدة هي المجمعات السكنية والإسكان فوق المتوسط أو الفاخر، وأبرز الكمبوندات الموجودة بها هي: كمبوند ريتاج، كمبوند قطامية بالم، كمبوند مون فالي، كمبوند فيلات الدفاع الوطني، كمبوند مينا ريزيدنس، حي إسكان الجامعة الأمريكية وأحياء أخرى شهيرة، وتعد المنطقة مكان أهم المشاريع المتوسط في حي المستثمرين بشكل عام.

منطقة المستثمرين الشمالية

ننتقل إلى منطقة المستثمرين الشمالية الفرع الثاني من حي المستثمرين أحد أحياء القاهرة الجديدة، والتي تتميز بالإسكان الفاخر وفوق المتوسط مع قُربها من مناطق حيوية وخدمات رئيسية وأندية مثل نادي البنك المركزي، كما تحتوي على مجمعات سكنية شهيرة مثل: كمبوند حياتي ريزيدنس، كمبوند الباتيو، كمبوند وتر واي، كمبوند الاشرفية، كمبوند صن سايت، كمبوند حياة هايتس، كمبوند بلاجيو وغيرهم.

وتقع المنطقة بالتحديد بالقرب من شارع التسعين في التجمع الخامس وخاصة على محور السادات، وهي قريبة أيضاً من مدينة الرحاب وطريق السويس.

اسعار الشقق في منطقة المستثمرين التجمع الخامس

شهدت الفترة الماضية إقبال كبير على شراء شقق في منطقة المستثمرين الجنوبية والشمالية، خاصة للأسعار المقبولة والمناسبة لفئات المجتمع مع التشطيب الرائع في أهم أحياء التجمع الخامس، وعن الأسعار بالتفصيل فهي كما يلي:

سعر المتر في المستثمرين الجنوبية

يختلف سعر المتر في منطقة المستثمرين الجنوبية من الشقق للفلل بهذا الشكل:

  • متوسط سعر المتر حي المستثمرين الجنوبي للشقق حوالي 8.600 جنيه مصري.
  • متوسط سعر المتر في حي المستثمرين الجنوبي للفلل حوالي 12.000 جنيه مصري.

سعر المتر في حي المستثمرين الشمالية

يختلف سعر المتر في منطقة المستثمرين الشمالية من الشقق للفلل بهذا الشكل:

  • متوسط سعر المتر في حي المستثمرين الشمالي للشقق حوالي 11.000 جنيه مصري.
  • متوسط سغر المتر في حي المستثمرين الشمالي للفلل حوالي 11.350 جنيه مصري.

مشروعات منطقة المستثمرين التجمع الخامس

تعد منطقة المستثمرين التجمع الخامس وجهة لأهم المشاريع في جمهورية مصر العربية، وهي كما يلي:

مشروع الأشرفية

هو مشروع يضم مول تجاري كبير وعدد من المكاتب الإدارية والوحدات الإدارية والكافيهات والمطاعم مع هايبر ماركت، ويحتوي على مستوى عالي من الأمن والحراسة على مدار اليوم، وهو قريب من مناطق حيوية أهمها ما يلي:

  • يبعد 3 دقائق عن شارع التسعين.
  • على بعد 5 دقائق من جامعة المستقبل.
  • على بعد 6 دقائق من مدينة الرحاب.
  • على بعد 7 دقائق من الجامعة الأمريكية.
  • على بعد 10 دقائق من فندق دوسيت.

مشروع جاليريا موت فالي

هو مشروع آخر يشتهر بالتخطيط المثالي، حيث يحتوي على نسبة 82% من مساحة المشروع بها مساحات خضراء والباقي للمباني السكنية، وهو كمبوند في موقع رائع يتميز بالمناخ المعتدل صيفاً وشتاءً، خاصة لارتفاعه عن سطح البحر وتوافر كل الخدمات به وأهمها: سبا، جيم، أكاديمية تعليم الموسيقي، سينما، مستوى عالي من الأمن والحراسة على مدار 24 ساعة.

مشروع البانيو

يقع هذا المشروع في وسط التجمع الخامس على بعد 19 كيلو متر من طريق القاهرة السويس، ويمتلك عدد كبير من المميزات أهمها ما يلي:

  • يتميز المشروع بالموقع الجغرافي المثالي وسط المربع الذهبي بالمنطقة.
  • يتميز المشروع بأنه قريب بحوالي 10 دقائق فقط من جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية.
  • هو قريب جداً من المنشآت الترفيهية والمناطق المختلفة ذات الخدمات المثالية ومنها: كونكورد بلازا، ذا بوينت، بوينت 90.
  • يحتوي المشروع على فنادق عالمية بها حمامات سباحة تُناسب كل الأعمار.
  • يحتوي المشروع على حدائق مركزية وكلوب هاوس ولاند سكيب وتراك خاص للجري ومثله لركوب الدراجات وممشى.
  • يوجد بالمشروع نوادي اجتماعية وثقافية.
  • يوجد بالمشروع مراكز صحية ومستشفيات وجيم وسبا.
  • يحتوي المشروع على مطاعم وكافيهات وجراجات خاصة لسكان الكمبوند.
  • يحتوي المشروع على مستوى عالي من الأمن والحراسة 24 ساعة في اليوم.

مشروع بلاجيو

يعد من أهم مشاريع حي المستثمرين الشمالية وهو قريب جداً من مدينة الرحاب، حيث يوفر للسكان كل الخدمات التي يحتاجون إليها مثل: كلوب هاوس، حدائق واسعة، لاند سكيب، نوادي صحية، بحيرات صناعية، حمامات سباحة، خدمات ترفيهية، مستوى أمن وحراسة مثالي على مدار الساعة، وهو قريب من افضل الكمبوندات في التجمع الخامس القاهرة الجديدة ومنها: كمبوند الديار، كمبوند ماونتن فيو، كمبوند درة القاهرة وغيرهم، وهو على بعد دقائق من: نادي ديار بارك الاجتماعي، اميرالد بارك، ماكسيم كانتري وغيرهم.

مشروع ذا فيلدج

يقدم مشروع ذا فيلدج للسكان وحدات بمساحات ونماذج تُناسب كل الاحتياجات والمتطلبات والمرافق مثل: مواقف السيارات، خدمات التنظيف، مكيفات، حدائق، تجهيزات المطبخ، دور سينما، مول تجاري، مطاعم وكافيهات، مع مستوى عالي من الأمن والحراسة طوال اليوم.

جدير بالذكر أن منطقة المستثمرين التجمع الخامس سواء الجنوبية أو الشمالية هي الخيار الأفضل لمن يريدون الاستجمام والاسترخاء والابتعاد عن ضوضاء المدينة، خاصة لقلة الكثافة السكانية بهما وتنوع مستويات الإسكان ليناسب كل طبقات وفئات المجتمع.

أهم الأسئلة الشائعة عن حي المستثمرين

قبل السكن أو زيارة حي المستثمرين هناك أسئلة تدور في ذهن الأشخاص، وأبرزها ما يلي:

مما يتكون حي المستثمرين التجمع الخامس؟

يتكون حي المستثمرين التجمع الخامس من منطقتين، الأولى هي منطقة المستثمرين الجنوبية والثانية هي منطقة المستثمرين الشمالية.

كم سعر المتر في حي المستثمرين؟

يختلف متوسط سعر المتر في حي المستثمرين من الجنوبي للشمالي، ويبدأ في الجنوبي للشقق من 8.600 جنيه، بينما للفلل من 12.000 جنيه مصري، وفي الشمالي يبلغ متوسط سعر المتر للشقق حوالي 11.000 جنيه والفلل من 11.350 جنيه مصري.

بهذا ينتهي مقالنا عن حي المستثمرين في التجمع الخامس، وتعرفنا به على منطقة المستثمرين الجنوبية والشمالية وأهم المعلومات عنهم تشمل: الموقع، المواصفات، الأسعار، المشروعات، أهم الأسئلة الشائعة، وفي حالة وجود أسئلة أخرى سوف نجاوب عليها في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger