كل شئ تريد معرفته عن منطقة مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة

كل شئ تريد معرفته عن منطقة مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة
شارك المحتوى

مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة يقع في أفضل أحياء العاصمة الإدارية وهو من أهم الأماكن الحيوية والمناطق الاقتصادية الموجودة بها، وصُمم هذا المجمع ليكون مقراً للبنوك المصرية والعالمية في واحدة من أهم المدن المصرية في الوقت الحالي، فما هو موقع مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة بالتحديد ومساحته والهدف منه ومقرات البنوك الموجودة به، نستعرض كل هذا فيما يلي من المقال.

مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة

تم تصميم مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة بشكل فريد من نوعه يتناسب مع المنطقة والأحياء في العاصمة الإدارية، خاصة أنها تحتوي على مناطق سكنية وتجارية كثيرة جداً وبها أجمل مناطق المال والأعمال والتنزه، وعن منطقة البنوك بشكل خاص فهي تحتوي على مجمع ضخم يضم العديد من مقرات البنوك المصرية والعالمية ومنها فروع البنك المركزي المصري وغيره، ويتم العمل حالياً على الانتهاء من المنطقة بالكامل وتسليم المقرات في أقرب وقت ممكن.

وتقع منطقة البنوك في العاصمة الإدارية الجديدة بموقع حيوي ومميز ضمن حي المال والأعمال، وهو حي شهير في العاصمة يقع بالقرب مما يلي: فندق ألماسة، القصر الرئاسي، الحي الحكومي.

وتم إنشاء مجمع البنوك العاصمة الإدارية على مساحة ضخمة ليستوعب حجم مقرات البنوك الموجودة به، وهو جزء من حي المال ضمن المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية، وتبلغ مساحة الحي بشكل عام حوالي 195 فدان بما يعادل 1.700.000 متر مربع، بينما منطقة البنوك أو المجمع بشكل خاص، تصل مساحته لحوالي 300.000 متر مربع.

سعر المتر في مجمع بنوك العاصمة الإدارية الجديدة

وصل سعر المتر في منطقة بنوك العاصمة الإدارية الجديدة لحوالي 15.000 جنيه مصري، حيث تتراوح المساحة التي حصلت عليها البنوك في المنطقة بين 5000 وحتى 7000 متر مربع، وتم حجز أراضي لحوالي 30 بنكاً مصري وعالمي وشهدت الفترة الماضية بداية العمل باتفاق ألا تتخطى مدة التنفيذ 4 سنوات.

مقرات منطقة البنوك العاصمة الإدارية الجديدة

تحتوي منطقة البنوك العاصمة الإدارية الجديدة على مجموعة من أهم وأبرز البنوك المصرية والعالمية، وتم البدء في أعمال بناء المقرات داخل المنطقة خلال في الفترة الأخيرة، ومن أهم مقرات مجمع بنوك العاصمة الادارية ما يلي:

البنك المركزي العاصمة الإدارية

يأتي البنك المركزي المصري في مقدمة بنوك العاصمة الإدارية ويقع في القطعة MSC00 أفضل المناطق في العاصمة، وتتولى شركة أوراسكوم الشهيرة تنفيذ وتطوير مقر البنك المركزي المصري على مساحة إجماليه حوالي 130.419 متر مربع، بينما المساحة الإجمالية للمبنى الرئيسي تصل إلى 79.600 متر مربع، ويتكون المبنى من 2 دور أرضي و6 أدوار مكررة، مع عدد 2 بدروم ومكتبة و2 دور ميزانين، ويحتوي المبنى على جراجات ضخمة للسيارات تسع عدد 670 سيارة تقريباً.

ووصلت نسبة الانتهاء من مقر البنك المركزي المصري في العاصمة الإدارية لحوالي 24.5% حتى الآن.

البنك الأهلي المصري العاصمة الإدارية

يقع مقر البنك الأهلي المصري في العاصمة الإدارية الجديدة بالقطعة A1-26 بمنطقة البنوك، وتتولى شركة SIAC تنفيذ هذا المشروع الذي يتكون من دور أرضي و6 أدوار مكررة و2 بدروم وروف كبير، وتبلغ المساحة البنائية لمقر البنك الأهلي بالعاصمة حوالي 42.000 متر مربع، وتم البدء بالفعل في تنفيذ المقر منذ العام الماضي.

بنك القاهرة العاصمة الإدارية

يوجد مقر بنك القاهرة في العاصمة الإدارية الجديدة في حي المال والأعمال وخاصة في منطقة البنوك القطعة A3-23، وهو قريب جداً من مقر البنك المركزي المصري بهذه المنطقة، وتتولى شركة سامكريت تنفيذ مقر بنك القاهرة على مساحة إجمالية حوالي 5.869 متر مربع، على أن يتكون من دور أرضي و6 أدوار مكررة و2 بدروم، وتم البدء في تنفيذ المقر بالعام الماضي وتخطت نسبة التنفيذ 50% حتى الآن.

بنك قطر الوطني الأهلي QNB العاصمة الإدارية

يقع مقر بنك قطر الوطني في موقع استراتيجي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو في منطقة البنوك وخاصة في القطعة A1-11، وتم استغلال مساحة حوالي 3528 متر مربع لإنشاء المقر الذي يتكون من دور أرضي و7 أدوار مكررة مع سطح يحتوي على عدد من الغرف، وتتولى شركة SICA تنفيذ هذا المشروع الذي وصلت نسبة الانتهاء منه حالياً لأكثر من 60%.

بنك قناة السويس العاصمة الإدارية

تم البدء في إنشاء مقر بنك قناة السويس في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أغسطس من عام 2019م، لتتخطى نسبة تنفيذ المشروع 50% حتى الوقت الحالي، وخصصت شركة حسن علام للإنشاءات موقع استراتيجي للبنك في منطقة البنوك بالعاصمة الإدارية وخاصة في القطعة A2-24، بجانب مساحة وصلت إلى 8.600 متر مربع لإنشاء مقر البنك الذي يتكون من دور أرضي و7 أدوار مكررة و2 بدروم.

بنك فيصل الإسلامي العاصمة الإدارية

يحتوي مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة على مقر بنك فيصل الإسلامي في القطعة A2-1، وهو موقع مثالي اختارته شركة SICA المسؤولة عن تنفيذ المقر ليكون مكان استراتيجي لهذا المشروع، كما خصصت الشركة مساحة كبيرة لإنشاء مقر البنك وصلت إلى 39.000 متر مربع، على أن يتكون من دور أرضي و7 أدوار مكررة و2 بدروم، وتصل مساحة البدروم الواحد لحوالي 7050 متر مربع، وعن نسبة الانتهاء من مشروع بنك فيصل الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، فقد وصلت لأكثر من 60% حتى الوقت الحالي.

المصرف المتحد العاصمة الإدارية

يتميز مقر المصرف المتحد العاصمة الإدارية الجديدة بوجوده في موقع استراتيجي بمجمع البنوك القطعة A1-1، ويتم إنشاء المشروع على مساحة وصلت إلى 5545.96 متر مربع على يد شركة سامكريت أكبر وأهم الشركات العصارية في مصر، وسوف يتكون مقر البنك من دور أرضي و7 أدوار مكررة و2 بدروم، ووصلت نسبة الانتهاء من فرع المصرف المتحد بالعاصمة الإدارية بالعام الماضي إلى 50% تقريباً.

المصرف العربي الدولي العاصمة الإدارية

يقع المصرف العربي الدولي في مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة القطعة القطعة A3-11، وهو من أهم الفروع الموجودة في المنطقة والتي يجرى إنشاؤها حالياً على يدر شركة الشروق العقارية للبناء والتشييد، ووصلت نسبة الانتهاء من الفرع لحوالي 50% حتى الوقت الحالي.

البنك المصري لتنمية الصادرات العاصمة الإدارية

يحتوي أيضاً مجمع البنوك العاصمة الادارية الجديدة على فرع البنك المصري لتنمية الصادرات، ويقع الفرع في القطعة A2-11 بمنطقة البنوك في حي المال والأعمال، وهو موقع متميز جداً حددته شركة اركيرودون لبناء وتشييد الفرع، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 3.715 متر مربع، على أن يتكون المبنى من دور أرضي و7 أدوار مكررة و2 بدروم، ووصلت نسبة التنفيذ لأكثر من 60% في نهاية العام الماضي.

البنك الزراعي المصري العاصمة الإدارية

يوجد مقر فرع البنك الزراعي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة في حي المال والأعمال منطقة البنوك وخاصة في القطعة A6-23، وتتولى شركة المقاولون العرب بناء وتشييد الفرع على مساحة بنائية تصل إلى 5825 متر مربع، على أن يتكون المشروع من دور أرضي و5 أدوار مكررة و2 بدروم، وتم الإنجاز بشدة في بناء الفرع لتصل نسبة بناء وتنفيذ المشروع أكثر من 70% مع نهاية العام الماضي.

 

الشركة المسؤولة عن مجمع البنوك العاصمة الادارية

يعد حي المال والأعمال وخاصة المنطقة والمجمع الموجود به من أهم مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي وقع الاختيار على واحدة من أكبر الشركات الصينية في مجال الاستثمارات العقارية وعلى مستوى العالم بشكل عام، لتتولى أمر تنفيذ حي المال والأعمال وما يحتوي عليه من مشاريع داخليه، خاصة أن هذا الحي من أكبر أحياء العاصمة الإدارية الجديدة ويحتوي على كل الخدمات المميزة التي تجعله وجهه للعديد من المشروعات مثل: المشروعات التجارية، المشروعات السكنية، المشروعات الترفيهية وغيرهم، مع الاستفادة من كل الاستثمارات التي تتم في حي المال والأعمال بشكل عام.

أهم الأسئلة الشائعة عن بنوك العاصمة الإدارية الجديدة

يتساءل الأشخاص العاديين والمستثمرين عن بنوك العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المعلومات عن حي المال والأعمال بهذه الأسئلة:

كم سعر المتر في حي المال والأعمال العاصمة الإدارية؟

يبلغ متوسط سعر المتر في منطقة بنوك العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 15.000 جنيه مصري.

ما هي مقرات منطقة بنوك العاصمة الإدارية؟

تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة وخاصة حي المال والأعمال ومنطقة البنوك على مقرات كثيرة جداً، وأهمها ما يلي:

  • فرع البنك المركزي المصري.
  • فرع البنك الأهلي المصري.
  • فرع البنك الزراعي المصري.
  • فرع بنك القاهرة.
  • فرع بنك قناة السويس.
  • فرع المصرف المتحد.
  • فرع بنك فيصل الإسلامي.
  • فرع بنك قطر الدولي.
  • فرع المصرف العربي الدولي.
  • فرع البنك المصري لتنمية الصادرات.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن مجمع البنوك العاصمة الادارية والمنطقة بالكامل وحي المال والأعمال بشكل عام تشمل: موقع الحي والمجمع والمنطقة، أهمية الإنشاء والتشييد، سعر المتر في حي المال والأعمال، مقرات بنوك العاصمة الإدارية الجديدة في الحي، أهم الأسئلة الشائعة عنه وعن العاصمة الإدارية، وإن كان لديكم أسئلة أخرى يشرفنا الإجابة عليها في التعليقات بالأسفل عبر مدونة الديار العصرية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
شارك المحتوى
قارن0
messenger